بلتون تتوقع استقرار سعر الجنيه حتى منتصف 2019

بلتون - صورة ارشيفية

بلتون - صورة ارشيفية

توقعت عالية ممدوح كبير الاقتصاديين ببنك الاستثمار بلتون ، أن يستمر استقرار سعر الجنيه مقابل الدولار خلال عام 2018 وحتى منتصف عام 2019 على الأقل، وقالت إن بلتون ترجح إبقاء البنك المركزي على سعر الفائدة ثابتا حتى نهاية العام الجاري، لكنه قد يشهد خفضا جديدا في الربع الأول من العام القادم.

 وأوضحت ممدوح في حوار مع تلفزيون بلومبرج، اليوم، إن توقعاتها لاستقرار الجنيه مدعومة بتضييق فارق التضخم بين معدل التضخم الأساسي المحلي في مصر والولايات المتحدة، والتحسن في جانب العرض والذي اتضح في التحسن النسبي لأداء ميزان المدفوعات خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضي، والانخفاض الواضح في عجز الحساب الجاري بفضل تحسن النشاط السياحي في 2017 .

 وتابعت كبير الاقتصاديين ببنك الاستثمار بلتون أن توقعات البنك بخصوص أسعار الفائدة مبنية على الظروف العالمية وموجة ارتفاعات أسعار الفائدة في الأسواق الناشئة.

 وقالت كبير الاقتصاديين ببنك الاستثمار بلتون، إن مصر ستنشط في سوق السندات خلال الفترة القادمة لتنفيذ استراتيجية المتمثلة في الاعتماد على السندات ذات الخمس والسبع سنوات ، بدلا من السندات قصيرة الأجل مرتفعة التكلفة التي راكمتها خلال الأشهر الـ 18 الماضية.

 وأشارت إلى أن الدولة أوضحت في موازنتها أنها تستهدف إصدار سندات بقيمة 5 مليارات دولار خلال العام المالي الذي ينتهي في يونيو القادم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>