«التصديري لليدوية»: 110 ملايين  دولار قيمة صادرات القطاع خلال النصف الأول

هشام الجزار وكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية

 كشف هشام الجزار وكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية عن ارتفاع قيمة صادرات القطاع بنسبة 18% خلال لتسجل نحو 110 ملايين دولار في مقابل 94 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017.

 قال في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش مؤتمر المجلس الخاص بإطلاق معرض كرافتي ايجيبت، إن المجلس يعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية من الصناعات والحرف اليدوية خلال العام الجاري لتسجل نحو 280 مليون دولار مقابل 240 مليون دولار خلال العام الماضي.

 أوضح  الجزار  أن القطاع يركز على تعزيز صادراته للدول الأوروبية وكذلك التواجد في السوق الامريكي خلال الفترة المقبلة، كاشفا على المشاركة في  معارضين خلال شهري يناير وفبراير المقبلين  في فرنسا وألمانيا.

 لفت  إلى أن المجلس بالتعاون مع  هيئة تنمية الصادرات ينظم  مشاركة مصر  بجناح يضم 10 شركات  في معرض “NY now ” خلال الفترة من 12-18 اغسطس 2018 في مدينة نيويورك، منوها استهداف المجلس مشاركة ما بين 15-20 شركة في معرضي « Maison &Objet » الذي يقام في مدينة باريس خلال الفترة من 18-22 يناير 2019، ومعرض « Ambient2019»  الذي يقام خلال الفترة من 8-12 فبراير 2019 في مدينة فرانكفورت.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>