مؤسسة التمويل الدولية تعتزم دعم القطاع الخاص المصري بملياري دولار

سيرجيو بيمنتا نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية

أعلن سيرجيو بيمنتا نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التزام المؤسسة بدعم القطاع الخاص المصري بنحو ملياري دولار حتى العام المقبل 2019، وهي قابلة للزيادة أمام ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال سيرجيو بيمنتا، إن مؤسسته حريصة على دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة في مصر، وتقديم الدعم الفني بشأن تنفيذ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا القطاع، خاصة أنه تم اختيار مصر من قبل المؤسسة لتكون نموذجاً لاستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وفقاً لبيان وزارة الاستصمار المصرية.

 وأعرب نائب رئيس المؤسسة، عن ثقته في الاقتصاد المصري وبرنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلى أن مصر تمثل دولة ذات أولوية بالنسبة لمؤسسة التمويل الدولية.

 جاء ذلك خلال لقاء سحر نصر وزيرة الاستثمار المصرية، مع سيرجيو بيمنتا نائب رئيس مؤسّسة التمويل الدوليّة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ووليد اللبادي مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر.

 وأعربت الوزيرة، عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية فى زيادة الدعم للقطاع الخاص خاصة في قطاعات الطاقة والاتصالات والنقل وريادة الأعمال، مع وصول محفظة التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، خلال الفترة من 2014 حتى العام الجاري، إلى 1.8 مليار دولار بالاستثمار في مشروعات في قطاعات الطاقة والبنية الأساسية والبنوك والبترول والسياحة والصحة والصناعة.

 ودعت الوزيرة، سيرجيو بيمنتا، للمشاركة فى مؤتمر افريقيا 2018، والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>