Soda Mobile تطلق منصة أعمال جديدة لتجار التجزئة في مصر

محمد مراد مدير تطوير الأعمال بشركة شيني تكنولوجي الصينية

 أطلقت شركة Soda Mobile منصة أعمال جديدة لتجار التجزئة في مصر، حيث يعتمد قطاع المبيعات في Soda Egypt على البيع المباشر للمستهلك دون الاعتماد على موزعين أو قنوات بيع وسيطة ، وذلك من خلال الاعتماد على تطبيق منصة للبيع والتسويق مباشرةً بنظام الـB2R Business To Retailer.

 وتقوم السياسة التسويقية الجديدة على فكرة إلغاء الوكيل المعتمد لتقليل تكلفة المنتج وخفض تسعيره والعمل مباشرةً من المصنع بالصين إلى يد التاجر في مصر ، وهو ما يعني أن الشركة تعمل على تغيير نمط عملية البيع لأجهزة واكسسوار الموبايل في مصر وأفريقيا

ولتحقيق ذلك أطلقت Soda Egypt التطبيق الخاص بالشركة على هاتف التاجر، مما يتيح له التواصل وعمل أوامر الشراء من الشركة الأم، ومن المتوقع أن تحقق تلك الاستراتيجية انتشارًا واسعًا للعلامة التجارية.

 وبلغ عدد المحال التجارية ومنافذ البيع التي تتواجد بها حاليًا، التي بلغت أكثر من 500 نقطة بيع مختلفة كما تستهدف الوصول إلى 1000 منفذ بيع في القاهرة والجيزة قبل نهاية العام وتستهدف الشركة الوصول لحصة سوقية 5% خلال النصف الأول من عام 2019.

قال محمد مراد، مدير تطوير الأعمال والعمليات بشركة شيني تكنولوجي الصينية المالكة للعلامة التجارية صودا موبايل،” إن الحوافز الاستثمارية، التي حصلت عليها الشركة من وزارة الاستثمار كانت الدافع الأكبر لبدء أعمالنا في السوق المصري، مشيرًا إلى أن إجراءات تأسيس الشركة لم تتجاوز 10 أيام في الوقت الذي كانت في السابق تصل لبضعة أشهر.

وأكد  محمد مراد ، أن الشركة تستعد لتوسعة أعمالها في مصر من خلال استراتيجية وضعتها بعد دراسة مستفيضة للسوق على مدار 6 أشهر، مؤكدًا أن السوق المصري يستقبل نحو 900 ألف هاتف شهريًا، وهذه من أبرز الحوافز التي دفعت الشركة لاتخاذ مصر كنقطة انطلاق نحو السوق الافريقية ، لافتًا إلى أن استراتيجية الشركة في الوقت الحالي تعتمد علي تغطية احتياجات العملاء في القاهرة الكبرى، وسوف يتم التوسع نحو الدلتا والصعيد وباقي المحافظات تباعاً.

أشار محمد مراد إلى أن الشركة طرحت هواتف ذكية بمواصفات عالية الجودة تستهدف الفئة السعرية أقل من 3 آلاف جنيه، حيث إن الدراسات الصادرة من مؤسسةGFK العالمية أوضحت أن 75% من حجم المبيعات في السوق المصري تأتي من تلك في الشريحة ، مؤكدا أن الشركة لديها  منتجات متنوعة تشمل  الهواتف و الإكسسوارات والمنتجات المعتمدة علي تقنية الذكاء الاصطناعي ، وكلها تأتي بضمان عام عدا الهواتف Soda S1 & Soda E1.”  بضمان 15 شهر .

وكشفت الدراسة التي قامت بها Soda Mobile للسوق المصري أن المستخدم أصبح أكثر ذكاءاً في التعامل مع منتجات الاتصالات بشكل يحول دون طرح منتجات مبالغ في أسعارها، موضحًا أن العديد من المستخدمين لديهم القدرة على مقارنة المنتجات من العلامات التجارية المختلفة واختيار الأفضل من بينها من حيث السعر وخصائص الهواتف، ولم يعد من السهل خداع المستخدم بأسماء العلامات التجارية الكبرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>