انطلاق فعاليات النسخة الأولى من معرض Big 5 Construct بمصر 21 سبتمبر المقبل

أعلنت شركة دي إم جي إيفينتس عن الأجندة الخاصة بورش العمل التعليمية للعاملين في مجال التشييد والبناء، والتي ستنظم خلال انعقاد النسخة الأولى من معرض البناء الدولي في مصر (Big 5 Constructالذي سينعقد المعرض في مركز مصر للمعارض الدولية(EIECفي الفترة من 18 حتى 21 سبتمبر ٢٠١٨.

ويتيح المعرض إمكانية الحضور والمشاركة مجانًا للجميع، مما يجعله فرصة غير مسبوقة للجمهور المهني، بما يشمل المهندسين المعماريين والمهندسين المدنيين والاستشاريين والمطورين والمقاولين، للتعرف على العديد من طرق تطوير خبراتهم من خلال ٤٠ ورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، حيث يتم تنظيمها على التوازي مع معرض البناء الدولي في مصرBig 5 Construct .

ويأتي معرضBig 5 في الوقت الذي تشهد فيه مصر انفراجة عقارية باستثمارات تتجاوز 335 مليار دولار في المشروعات القائمة حاليًا،وفي ظل المشروعات الضخمة المخطط لإطلاقها، فسرعان ما أصبحت مصر سوق مربح جدًا في مجال العقارات والتشييد والبناء.

وأشارت “دي إم جي إيـينتس”إلى أن التطوير المهني المستمر يضمن أن الدورات التي يتم تنظيمها تتماشى مع أعلى المعايير التعليمية والمواصفات العالمية للجودة والتعليم، لافتة إلى أنالمشاركون في معرض البناء الدولي في مصرBig 5 Construct سوف يحصلونعلى شهادة حضور في نهاية كل ورشة عمل.

وسوف تتناول ورش العمل مجموعة كبيرة من الموضوعات الهامة، بما يشمل السياسات الجديدة والإصلاحات والتوجهات المستقبلية ووسائل التكنولوجيا ونمذجة معلومات

 البناء (BIMوإدارة المشروعات والاستدامة والتكنولوجيا والفنون المعمارية والتصميم وإدارة التعاقدات والمنشآت ومظاريف البناء والبناء الخاص، بالإضافة إلى التنمية العمرانية والمجال العام.

كما سيتم التركيز بوجه عام على تحليل وتقييم السياسات الجديدة التي تؤثر في القطاع والإصلاحات المستمرة أو التي يتم إصدارها والتي سيكون لها عظيم الأثر، وذلك بجانب توفير النماذج والتوجيهات الخاصة بأفضل الممارسات في إدارة المشروعات، لضمان تحقيق نتائج مثالية للمشروعات العقارية الصغيرة والكبيرة.

ومن المقرر أن تعقد ورشات العمل تحت قيادة نخبة من خبراء القطاع المصريين والدوليين وقادة الرأي، حيث يشارك بالمؤتمر نحو 40خبيرامن صفوة المتحدثين بقطاع التشييد والبناء، مثل نهال المغربل، مدير برنامج السياسات والتشريعات والحوكمة العمرانية، UN-HABITAT

، مصر، داليا السعدني، رئيس مجلس الإدارة المؤسس لشركة داليا السعدني للتصميمات، وياسر البلتاجي، رئيس مجلس إدارة شركة ياسر البلتاجي للهندسة المعمارية، ومصطفي السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في EGEC، وصلاح عمر عمران، مديرنمذجة معلومات البناء (BIMفي تورنر إنترناشونال” المملكة العربية السعودية، وأحمد سلمان، رئيس قطاع الهندسة المعمارية بشركة بيناكل للمشروعات الانشائية، وتامر شفيق، مدير تطوير الأعمال بشركة أوراسكوم للإنشاءات، وكمال شوقي، مدير المشروعاتومدير نمذجة معلومات البناء (BIM).

ومن جانبه، يقول كمال شوقي، الذي سيدير جلسة تحت عنوان “12 قاعدة للتطبيق الناجح لنمذجة المشروعات”: “إن معرض البناء الدوليBig 5 Construct هو النوع الأمثل من الفعاليات التي نحتاجها في مصر في الوقت الحالي لعرض أحدث تكنولوجيا البناء، مثل نمذجة معلومات البناء التي تعد أسلوبًا قادرًا على تحويل وتحسين الأداء العام لأعمال المؤسسات في كافة قطاعات البناء، حيث تستطيع نمذجة معلومات البناء تحسين الجودة وتوفير الوقت وخفض الاستهلاك، ولذلك ينبغي للقطاع أن يعرف المزيد عنها. وجدير بالذكر أن خاصية نمذجة معلومات البناء تواجه مقاومة ملحوظة، وذلك بسبب مقاومة التغيير الذي يمكنه تحقيقدَفْعَةْ قوية في نمو المؤسسة والارتقاء بها”.

كما تنعقد جلسة بالمعرض تحت عنوان تقييم نجاح ركيزة التنمية العمرانية في إطارإستراتيجية التنمية المستدامةرؤية مصر 2030″، برئاسة نهال المغربل، مدير برنامج السياسات والتشريعات والحوكمة العمرانية، UN-HABITAT

، ونائب سابق لوزير التخطيط، والتي أشارت إلى الأجندة التعليمية لمعرضBig 5 قائلةً: “في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة التي أطلقتها الحكومة المصرية بكامل طاقتها، أرى أن معرض البناء الدولي Big 5 Construct هو الملتقى الأفضل للكثير من أفضل خبراء القطاع في مصر والعالم، للنظر في قدرة ركيزة التنمية العمرانية في إطار استراتيجية التنمية المستدامة على تحقيق التقدم نحو الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة والأجندة العمرانية الجديدة”.

وتابعت:يتيح المعرض فرصة عظيمة لمناقشة طرق التنمية العمرانية المستدامة والتكنولوجيا المطلوبة لتحقيق مستقبل مستدام،كما يعكس انعقاد معرض البناء الدولي Big 5 Construct إنجازًا كبيرًا وهامًا في طريق مصر نحو اقتصاد أكثر ازدهارًا“.

بدورها، علقتيوسين هايمانس، مديرة حافظة الأحداث بشركة دي إم جي إيـينتس، قائلة: “يزداد الاهتمام والترقب في مصر لإطلاق معرض البناء الدوليBig 5 Construct 

، الذي من المتوقع أن يتيح الكثير من فرص الأعمال والتعاون والتعلم“.

وأكدتأن الإعلان عن صفوة المتحدثين، على الصعيدين المحلي والدولي، الذين سيشاركون في انطلاقة النسخة الأولى لمعرض البناء الدولي يجعلنا فخورين جدًا بهذا التميز، فسوف يشارك بالمعرض مجموعة متميزة من الخبراء وصناع القرار وقادة الرأي المعروفين، لعرض خبراتهم ومعارفهم في ٤٠  ورشة عمل خلال المعرض، ونتطلع إلى منح كافة المهنيين بقطاع التشييد والبناء في مصر فرصة المشاركة في ندوات مفيدة وملهمة، وتعليمًا مجانيًا معتمدًا، في إطار التطوير المهني المستمر، ومنصة جديدة لدفع عجلة التقدم في القطاع“.

يذكر أن معرض البناء الدولي Big 5 Construct يمثل أحدث إضافة إلى Big 5

، وهي الحافظة الأكثر تأثيرًا وشهرة لفعاليات قطاع التشييد والبناء، والتي تشمل الشرق الأوسط وآسيا وشمال وشرق أفريقيا.

وفي انطلاقته للمرة الأولى في مصر سيقدم المعرض حلولاً شاملة للبيئة العمرانية المصرية، حيث سيجمع خبراء القطاع والمشترين ومصنعي منتجات البناء من كافة أنحاء العالم.

وسيقام معرض Big 5 Construct Egypt

” بدعم من الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناءوقام عددٌ من أكبر مصنعي وموزعي منتجات ومواد البناء بعقد شراكات مع المعرض، بما يشمل معامل اندر رايترز الدولية، وشركة البواني التي يقع مقرها بالمملكة العربية السعودية، وشركة سفنكس للزجاج، وشركة حديد عز، وشركة قنديل للصلب، ومجموعة الشريف.

وسيستضيف معرض Big 5 Construct Egypt

 أجنحة مخصصة لـ ١٥ دولة، بما يشمل ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا،وسوف تحظى اليونان أيضًا بمساحة مميزة في المعرض، لتصبح بذلك الشريك الرسمي لإطلاق النسخة الأولى للحدث.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>