شاكر: تضافر جهود «البترول والكهرباء» ركيزة أساسية في نجاح مشروعات الطاقة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن الوضع في قطاع الكهرباء، كان شديد الصعوبة سابقا، وتفاقمت الأزمة في صيف 2014، مشيرا إلى أن الوزارة كانت تضطر لتخفيف أحمال بقدرات تصل لـ 6 آلاف ميجا وات.

 وقال شاكر، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات القومية بقطاع الكهرباء بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن المنشآت الكهربائية أيضا تعرضت لهجمات إرهابية، وما زاد الأزمة قلة إمدادات الغاز الذى كان يتم الاعتماد عليه فى تشغيل المحطات، وتوقف تنفيذ عدد من المحطات.

 وتابع شاكر:” نجاح وزارة البترول فى إمداد الوقود، ساهم بشكل مباشر في نجاح خطة الكهرباء في القضاء على الانقطاعات، وتنفيذ مشروعات الطاقة، باعتبار أن توفير الكهرباء أمن قومى”.

 وشدد على أن نجاح خطة الكهرباء، جاء بعد تضافر الجهود مع وزارة الدفاع والبنك المركزى ووزارتى البترول والمالية، وهو ما أنجح تنفيذ الخطة العاجلة.

 وأشار إلى افتتاح محطة كهرباء جديدة بأسيوط، مضيفا :” الصعيد كان بيعانى معاناة هائلة فى انقطاع التيار قبل البدء فى تنفيذ الخطة العاجلة”.

 وأوضح أنه تم الانتهاء من إنشاء محطة توليد فى شرم الشيخ وعتاقة والمحمودية فى 8 شهور فقط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>