الرئيس السيسى يشيد بدور سيمنس فى تنفيذ محطات الكهرباء

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشركة سمينز لدورها فى مساعدة مصر فى تدعيم شبكة الكهرباء.

 

وقال السيسي، في كلمته خلال حفل افتتاح عدداً من المشروعات القومية الكبرى فى قطاع الكهرباء، :”الشركة ساعدتنا في رفع كفاءة التشغيل للعمل في درجات حرارة أعلى من الظروف الطبيعة التي يتم التعاقد عليها، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في مصر”.

 وأضاف: “كل النقاط التى تم الاتفاق عليها مع الشركة تم تنفيذها رغم التوقيت الحاسم والمحدود، والذى كان يمثل تحديًا كبيرًا، كما ساعدت الشركة وزارة الكهرباء فى التكلفة الخاصة بالإنشاءات، متوجهًا بالشكر لشركة سيمنس، باعتبارها قامت بعمل غير مسبوق عالميًا”.

 ويفتتح الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات القومية الكبرى في قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية، من ضمنها المحطات الثلاث العملاقة الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية ١٤٤٠٠ ميجاوات أي نحو ٥٠٪؜ طاقة كهربائية إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التي تعد الأضخم من نوعها في العالم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>