فودافون مصر تبدأ توفيق وحدة الخدمات الدولية « VIS » مع قانون حماية البيانات الشخصية الأوروبي

أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية في فودافون مصر

أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر

بدأت شركة فودافون مصر توفيق وحدة أعمالها الدولية «Vodafone International Services » مع قانون حماية البيانات الشخصية الأوروبيGDPR.

وقال أيمن عصام مدير قطاع الشئون الخارجية والحكومية والشئون الدولية بالشركة أنها بدأت في الخطوات الفعلية لتوفيق ما تقدمه الشركة من خدمات مع مواد القانون الجديد لتتمكن من تقديم الخدمات بشكل طبيعي لدول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف عصام في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إن الشركة بمصر لديها 4500 موظف لتغطية عدد كبير من اللغات لوحدات الشركة حول العالم في إنجلترا وإيطاليا وألمانيا والمجر، بالإضافة إلى خدمات الدعم التكنولوجي لبقية الدول ضمن المجموعة والتي تضم 27 دولة.

يفرض الاتحاد الأوروبي على الشركات غير الملتزمة بلائحة الـGDPR دفع غرامات تصل إلى 4% من الإيرادات أو 20 مليون يورو أيهما أكبر سواء كانت تقدم خدماتها من دولة داخل الاتحاد أو خارجه.

وتعتزم الشركة مطلع 2018 إفتتاح مركزين لخدمات التعهيد من خلال الشركة التابعة فودافون للخدمات الدولية VIS في برج العرب وأسيوط نظرًا لما تحققه من إيرادات بالعملة الأجنبية ومعدلات توظيف مرتفعة للشباب المصري.

وأطلق الاتحاد الأوروبي مجموعة من القوانين والقواعد تتعلق و تمت الموافقة عليها في 14 من أبريل 2016 من قِبل المفوضية الأوروبية لحماية حقوق جميع مواطني الاتحاد الأوروبي -وهم الـ 28 دولة الأعضاء- وبياناتهم الشخصية، ليحل محل التوجيه رقم 95/46/EC الصادر عن البرلمان الأوروبي بتاريخ 24 أكتوبر 1995 بشأن حماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية وبشأن حرية حركة تلك البيانات، وتم وضع خطة الطرح  للائحة لمدة عامين مع تحديد الموعد النهائي للتطبيق في كافة الدول الأوروبية يوم 25 مايو 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>