«راية» تفتتح توسعات مركز بيانات 6 أكتوبر خلال الربع الثالث باستثمارات 25 مليون جنيه

راية القابضة للاستثمارات المالية

راية القابضة للاستثمارات المالية

كشف المهندس محمد سعد رئيس عمليات مراكز البيانات في شركة راية، أن الشركة بصدد افتتاح توسعات مركز البيانات بالمقر الرئيسى لمجموعة راية القابضة للاستثمارات بمدينة 6 أكتوبر خلال الربع الثالث من العام الجاري .

أضاف أن تكلفة التوسعات تجاوزت الـ 25 مليون جنيه، موضحًا أن التوسعات الجديدة تأتي وفقًا للخطة الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لمضاعفة السعات التخزينية المتاحة للعملاء، مرجعًا ذلك إلى تلقي طلبات متعددة من عملاء و شركات لاستضافة بياناتهم بالمركز خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن التوسعات قامت بتنفيذها شركة راية للشبكات، وهى إحدى قطاعات شركة راية لتكنولوجيا المعلومات.

وأكد سعد أن تلبية طلب الشركات المحلية باستضافة بياناتهم ونقلها على منصة الحوسبة السحابية المملوكة لشركة راية يأتي على رأس أولويات راية لمراكز البيانات، حيث أصبحت العديد من الشركات على وعى بضرورة نقل البيانات والاحتفاظ بها وتأمينها إلكترونيًا، مؤكدًا أن الدفع بالعملة المحلية وتقديم الدعم الفنى للعملاء باللغة العربية يعد ميزة تنافسية لشركة راية أمام الشركات العاملة بالسوق المصرية والاقليمية.

وأشار إلى تنوع محفظة العملاء لدى الشركة من عملاء محليين وأجانب، حيث بدأت راية في استقطاب عملاء من دول الخليج، بالإضافة إلى استهداف كل من منطقة وسط أفريقيا وجنوب أوروبا خلال العام الجاري.

وأوضح أن الشركة ضمت عملاء جدد من قطاعات مختلفة بنمو 15% خلال النصف الأول من 2018، مشيرًا إلى أن أبرز تلك القطاعات ممثلة في قطاع الخدمات التأمينية وقطاع البترول و قطاع البنوك.

وتمتلك راية 3 مراكز بيانات لتقديم خدماتها في مصر بكل من “المعادي ، 6 أكتوبر، والتجمع الخامس” بعدد عملاء يتجاوزال 50 عميل.

وتقدم شركة راية لمراكز البيانات الخدمات الأتية لعملائها داخل و خارج مصر:  خدمات الحوسبة السحابية، خدمات الاستضافة الافتراضية، خدمات تعهيد مراكز البيانات (Collocation)، خدمات الاستشارات الفنية لمراكز الييانات DC Care Pro، إدارة خدمات النظم والتطبيقات، خدمة استشارات البنية التحتية وحماية الشبكات، الخدمات الاستشارية والمراقبة والجودة لأمن المعلومات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>