<

«أوميجا»: تطبيق  البلوك تشين لإدارة الموارد البشرية بعدد من الدول لإفريقية نهاية العام الجاري

الدكتور أشرف عطية رئيس مجلس إدارة شركة اوميجا سوفت

كشف دكتور أشرف عطية، رئيس مجموعة « أوميجا سوفت»، عن بدء تنفيذ مشروع البلوك تشين لإدارة أنظمة «الموارد البشرية والاتصالات الإدارية» في السودان خلال سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى عدد من الدول الأفريقية وهي  كينيا وتنزانيا وغانا بنهاية العام الجاري.

أضاف أن بموجب هذا المشروع سيتم تطبيق حلول الحكومة الذكية، وتعميم نشر تلك الأنظمة فى جميع الوزارات على مستوى الدولة كمرحلة ثانية بعد تطبيق المشروع في إدارة الموارد البشرية كمشروع استرشادي .

وأوضح أن من خصائص نظام الموارد البشرية أنه مطابق لقانون الخدمة المدنية ويسهل تطويعه لأى مستجدات تطرأ على القانون، وبه نظام فرعى لميكنة جميع أعمال التأمينات الاجتماعية ويدعم النظام شرائح التأمينات والضرائب والإعفاءات والتدرج الوظيفى والترقيات والدورات التدريبية والندب والنقل والإعارة والإجازات.

وأشار إلى أن الشركة على استعداد لتطبيق وتعميم تطبيق نظام إدارة الموارد البشرية بمختلف الجهات والهيئات الحكومية في مصر وبمنهجية وفقا للمعايير القياسية العالمية، وبما يحقق الأهداف المرجوة للدولة.

وأضاف عطية أن مطورو تكنولوجيا المعلومات يعملوا على باستمرار على إيجاد بديلاً تكنولوجيا يمنح قدراً كبيراً من الثقة التى يعتمد عليها بين المتعاملين فظهر الـ Blockchain ، ومنذ ظهوره أصبح محفزًا للشركات وظهرت فرص كثيرة لاستخدامه فى مجالات عديدة، من أهمها التأمين وحقوق الملكية وسلاسل الإمداد والسجلات الطبية وإدارة الهوية وغيرها.

وتعد الـ Blockchain قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة الكتل، تحتوى كل كتلة على الطابع الزمنى ورابط إلى الكتلة السابقة، وصممت سلسلة الكتل بحيث يمكنها المحافظة على البيانات المخزنة ضمنها وضمان عدم  تعديلها، أى أنه عندما تخزن معلومة ما فى سلسلة الكتلة لا يمكن لاحقاً القيام بتعديل هذه المعلومة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>