إريكسون تؤسس مركز للتميز ومختبر لابتكارات تقنية الجيل الخامس في المعهد الهندي بدلهي

شركة اريكسون - ارشيفية

أعلنت إريكسون اليوم عن إنشاء مركز التميز (CoE)  ومختبر الابتكار لتقنية الجيل الخامس في المعهد الهندي  للتكنولوجيا(IIT)  في مدينة دلهي الهندية.

ويعتبر هذا المختبر الأول من نوعه للابتكار في مجال تقنية الجيل الخامس، تؤسسه إريكسون في السوق الهندية والمراكز الأكاديمية المرموقة فيها، وقد تم افتتاح المركز بحضور وزير الاتصالات وشؤون السكك الحديدية الهندي شري مانوج سينها – وبوريه إيكهولم الرئيس والمدير التنفيذي لاريكسون في المعهد الهندي  للتكنولوجيا (IIT)  بدلهي.

وأشاد الوزير مانوج سينها، بالخطوة التي اتخاذتها شركة اريكسون من مبادرة تأسيس مركز تقنية الجيل الخامس للتميز والابتكار في البلاد، ويدعم مركز تقنية الجيل للتميز خطط الحكومة لتعزيز انتشار واستخدام التقنية الجديدة على أوسع نطاق في الهند.

وأكد :”نرغب في مشاركة بلدنا في تصميم وتطوير وتصنيع التقنيات والمنتجات والتطبيقات المرتبطة بتقنية الجيل الخامس ومن هنا فإننا نحث قطاع الاتصالات والأوساط الأكاديمية والطلاب والشركات الناشئة على الاستفادة من ابتكارات مختبر إريكسون لتطوير التطبيقات القائمة على تقنية الجيل الخامس الجديدة ونماذج الأعمال، التي يمكنها زيادة المحاصيل الزراعية، وتحسين الرعاية الصحية، وجعل المدن أكثر ذكاء، والصناعة التحويلية أكثر كفاءة وأنماط الحياة أفضل. وأظن بأننا نحتاج إلى منظومة متكاملة لجعل تقنية الجيل الخامس حقيقة في الهند خلال السنتين أو الثلاث سنوات القادمة “.

ومن جانبه قال بوريه إيكهولم، الرئيس والمدير التنفيذي في إريكسون: “تعتبر إريكسون متخصصة في مجال تقنية الجيل الخامس على مستوى العالم ويهدف مركز تقنية الجيل الخامس للتميز والابتكار إلى تحفيز منظومة هذه التقنية في الهند ونحن نرغب في إطلاق العنان للإبداعات والابتكارات على المستوى القطاع في الهند والأوساط الأكاديمية ورجال الأعمال للاستفادة بأقصى حد ممكن وإطلاق تقنية الجيل الخامس في الهند”.

وأضاف البروفيسور راجابال راو، مدير المعهد الهندي للتكنولوجيا: “نحن في المعهد الهندي للتكنولوجيا ملتزمون بالتعاون مع القطاع الخاص والحكومة لتطوير التقنيات التي تمكن الملايين من الاتصال بشكل أكثر سهولة وسرعة ويسعدنا استضافة مركز ومختبر إريكسون للتميز والابتكار، وبالتالي لعب دور محوري في دعم القطاع والأوساط الأكاديمية للتعاون معا، واختبار التكنولوجيات الجديدة واستكشاف الإمكانات الكاملة لتقنية الجيل الخامس”.

وتتوقع تقارير إريكسون بأن رقمنة الإيرادات المحتملة بفضل تقنية الجيل الخامس ستبلغ قيمتها 27.3 مليار دولار في الهند بحلول عام 2026.

ويمكن للشركات الهندية خلق إيرادات إضافية بقيمة 13 مليار دولار أميركي أو خلق نصف هذه الإمكانات المعلنة في حال تخطي مرحلة العمل كشركة مزودة للاتصالات والبنية التحتية لتصبح شركات مزودة ومنشئة للخدمات.

وستظهر الفرص الكبرى في قطاعات مثل الصناعة والطاقة والمرافق تليها قطاعات السلامة والصحة العامة، حيث يمكن تنفيذ بعض خدمات تقنية الجيل الخامس باستخدام المزايا الفريدة لها، ويشمل ذلك التحكم الصناعي والقيادة الذاتية وخدمات السلامة وكفاءة حركة المرور وتطبيقات المستشفيات وإدارة البيانات الطبية وغيرها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>