<

«جي ام سي» تستهدف افتتاح خطين إنتاج بالعراق والجزائر منتصف 2019

محمد جنيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إم سي للاستثمارات الصناعية والتجارية والمالية

محمد جنيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إم سي للاستثمارات الصناعية والتجارية والمالية

تستهدف مجموعة جي إم سي للاستثمارات الصناعية والتجارية والمالية إنشاء خطين إنتاج وتجميع في العراق والجزائر بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3 مليون دولار خلال منتصف العام المقبل 2019.

وقال محمد جنيدي رئيس المجموعة  في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن الطاقة الإنتاجية لخط العراق ستصل إلى 50 ألف غسالة ، والجزائر إلى 40 ألف بوتاجاز كطاقات إنتاجية أولية ، مرجعا إنشاء الخطين إلى قيام العراق بفرض رسوم جمركية على السلع تامة الصنع الواردة إلى بلدها ، خاصة أن العراق تحتل المرتبة الأولى في الدول التي يتم التصدير إليها .

وأضاف أن المجموعة بدأت في استعادة الأسواق التي خسرتها خلال ٢٠١٥، وبدأت في التصدير لنحو ١٠ دول أفريقية بالرغم من وجود مشكلات في التسهيلات الائتمانية التي يتطلبها المستورد ، ليصل اجمالى الاسواق التى تصدر المجموعه منتجاتها اليها نحو 20 دولة، منوها أن المجموعة تستهدف معدل نمو 50% خلال العام الجاري.

ولفت جنيدي إلى أن الشركة تعمل حاليا على إجراء توسعات استثمارية في السوق المصرية من أجل تطوير وزيادة الطاقات الإنتاجية للمجموعة، مضيفا أن الشركة تستبعد ضخ استثمارات جديدة بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والسياسات البنكية المتعثرة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>