«العربية المصرية للتأمين» تستهدف زيادة استثماراتها إلى مليار جنيه بنهاية يونيو 2019 

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين GIG

علاء الزهيري - رئيس اتحاد التأمين والعضو المنتدب لشركة GIG مصر

قال علاء الزهيري، العضو المنتدب لشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG”، أن المؤشرات الأولية للموازنة التقديرية للشركة أظهرت استهداف زيادة المحفظة الاستثمارية إلى مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري 2018/2019.

وأوضح الزهيري في تصريحات خاصة لــ”أموال الغد”، أنه من المتوقع بلوغ المحفظة الاستثمارية للشركة نحو 850 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 743 مليون جنيه بنهاية العام المالي الأسبق 2016/2017.

وأشار إلى أن محفظة الشركة تتنوع بين القنوات الاستثمارية المختلفة من أوراق مالية وشهادات استثمار وودائع بنكية، موضحاً أن الحصة الأكبر من هذه الاستثمارات تتمثل في أدوات الدين العام من أذون الخزانة والسندات.

وأضاف أن شركات التأمين تحتاج إلى التوجه للمساهمة في المشروعات القومية المختلفة المقرر تدشينها بالسوق خلال المرحلة المقبلة لتحقيق التنمية الإقتصادية المستدامة، بما يؤدي إلى تعظيم استثماراتها، مشترطاً أن يسبق ذلك إعداد دراسة جدوى للمشروع المقرر تدشينه والمساهمين بها، للمحافظة على أموال حملة الوثائق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>