118.3 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع بولندا خلال الربع الأول 

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء - المركزي للإحصاء

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

انطلاق منتدى الاعمال المصري البولندي لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. الاحد المقبل 
كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وبولندا خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 3.2% لتسجل نحو 118.293 مليون دولار مقابل 114.598 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، أن الميزان التجاري بين البلدين يصب في صالح بولندا بقيمة 47.307 مليون دولار.

ولفتت إلى ارتفاع قيمة صادرات مصر للسوق البولندي خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 71.8% لتبلغ 35.493 مليون دولار مقابل 20.659 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بينما تراجعت الواردات المصرية من بولندا  بنسبة 11.8% لتسجل 82.8 مليون دولار مقابل 93.939 مليون دولار.

وأعلن  الاتحاد العام للغرف التجارية عن انطلاق فعاليات  منتدى الأعمال المصري البولندي بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار  و Kwieciński Jerzy وزير التنمية والاستثمار البولندي يوم الاحد المقبل.

 وأوضح أنه سيشارك بالمنتدى   شركات بولندية من العاملة بقطاعات استيراد و تصدير المنتجات الزراعية و الغذائية – مواد البناء، كما يضم المنتدى شركات عاملة في مجال استيراد الكيماويات وبخاصة الفوسفات واليوريا – قطع غيار السيارات – الملاحة و الطيران- وتصنيع و خدمات والأبحاث و التطوير

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>