“إنارة للاستثمار” تنتهي من إنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 180 ميجا وات في أسوان مطلع 2019

شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي بـ" اتحاد الصناعات المصرية "

الدكتور شريف الجبلى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة افريقيا بالجمعية

كشف المهندس شريف الجبلي، رئيس مجموعة إنارة للاستثمار، عن استهداف الشركة الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بمنطقة بنبان في محافظة أسوان مطلع العام المقبل 2019.

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن المشروع يتم بالشراكة  مع شركة أكسيونا الاسبانية التي تعد المستثمر الرئيسي بالمشروع وصندوق الاستثماري السعودي التونسي وشركة تيبيا، وذلك بتمويل من البنك الدولي وبنك الاستثمار التعمير الاسيوي AIIB والبنك الصينيICBC.

تابع أنه من المقرر وصول قدرات المحطة لنحو 180 ميجا وات على مساحة إجمالية 3 كيلو متر مربع بمنطقة بنبان ، منوها أن المشروع يأتي في مقدمة عدد من المشروعات الجديدة التي تنفذ حاليا بالسوق المصرية بمجالات الطاقة المتجددة .

وعانت مصر خلال 2012 و2013 من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن غالبية المحافظات، نتيجة تهالك الشبكات، واستطاعت في العام 2014 حل جزء كبير من الأزمة حتى تلاشت تقريبا الآن، بعد توقيع سلسلة من العقود مع شركات دولية، في مقدمتها “سيمينز” الألمانية.

وتصل القدرة الإنتاجية لمصر من الكهرباء سنويا إلى نحو 3200 ميجاوات، كما تحتاج القاهرة إلى نحو 7500 ميجاوات حتى عام 2025 لمواجهة الزيادة السكانية والتوسعات الاستثمارية بما يعادل زيادة في الطاقة الإنتاجية من الكهرباء بنسبة تتجاوز 130 %.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>