«جراند بلازا للاستثمار» تنتهي من تسويق 1000 وحدة بمشروع «لاميرادا المستقبل»

صورة ارشيفية

انتهت شركة جراند بلازا للاستثمار العقاري من تسويق 1000 وحدة سكنية بمساحات متنوعة بمشروع لاميرادا المستقبل، من إجمالي 2700 وحدة تمثل كامل وحدات المشروع.

قال المهندس شريف راغب، الرئيس التنفيذي للشركة، أنه تم إطلاق المشروع خلال العام الماضي، ونجحت الشركة في تسويق 1000 وحدة منه في وقت قياسي، كما أطلقت الشركة مؤخرًا مرحلة جديدة بالمشروع ضتم450 وحدة سكنية، تتوقع الشركة الانتهاء من تسويقها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التسويات بالمشروع، على أن يبدأ التنفيذ قبل نهاية العام الجاري، والذي سيتم بشكل أفقي لكامل مراحل المشروع، موضحًا أن المشروع يقع على مساحة 77 فدان بمدينة المستقبل، وهو مشروع سكني متكامل باستثمارات مبدئية تبلغ نحو ملياري جنيه.

أشار إلى أنه من المخطط ضخ استثمارات بنحو 450 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الجاري، لتنفيذ أعمال التسويات وجزء من المرحلة الاولى، على أن تبدأ أولى تسليمات المشروع بحلول 2022، موضحًا أنه من المخطط تنفيذ المشروع بالتمويل الذاتي.

أكد أن  الزيادات الأخيرة في الأسعار بشكل عام ورفع سعر الطاقة مؤخرًا يؤثر بشكل جوهري على تكلفة التنفيذ وأجر العمالة وهي العوامل التي تساهم بشكل أساسي في تسعير الوحدة السكنية، لذا فمن المتوقع أن تضطر الشركات لإضافة زيادات سعرية جديدة على أسعار الوحدات العقارية، والتي قد تتراوح بين 10 و 15% خلال النصف الثاني.

لفت إلى أن تلك الزيادات يجب أن تتم بشكل تدريجي ومدروس للحفاظ على إقبال العميل على الشراء، وخاصة مع عدم قدرته على تحمل أي أعباء مالية جديدة، نظرًا لعدم تحرك قدرته الشرائية بنفس القيمة، حيث توقع احتمالية حدوث حالة من الهدوء بالسوق العقارية خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>