كوريا الجنوبية تقترح سحب مدفعية جارتها الشمالية بعيدة المدى من الحدود

رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن

اقترحت كوريا الجنوبية، أن تقوم كوريا الشمالية بسحب مدفعيتها بعيدة المدى من الحدود للحد من التوتر، حسبما ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية نقلا عن مصادر حكومية.

وذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء، أن الاقتراح تم طرحه في اجتماع ضم مسئولين عسكريين كوريين شماليين وجنوبيين يوم الخميس، وهو أول اجتماع من نوعه منذ أكثر من عشر سنوات.

ونقل عن مصدر حكومي، لم تكشف الوكالة عن اسمه القول، إن “(كوريا الجنوبية) اقترحت نقل مدفعية الشمال التي تهدد منطقة العاصمة سول إلى المناطق الخلفية، وذلك من أجل تنفيذ إعلان بانمونجوم بفعالية”.

وتم التوقيع على إعلان بانمونجوم بين الكوريتين في أبريل الماضي بعد اجتماع تاريخي بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

ويدعو الإعلان إلى بذل جهود مشتركة للتخفيف من حدة التوترات العسكرية و”للقضاء عمليًا على خطر الحرب”.

وقالت “يونهاب” إن كوريا الجنوبية اقترحت أن تقوم كوريا الشمالية بنقل مدفعيتها إلى مناطق تبعد لمسافة تتراوح بين 30 إلى 40 كيلومترًا عن خط تعيين الحدود العسكرية الذي يفصل بين الكوريتين.

وقال المصدر الحكومي للوكالة: “يجب علينا اتخاذ إجراءات للحد من التوترات العسكرية بشكل كبير عن طريق إزالة التهديدات العملية”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>