<

مصر للتأمين التكافلي تحقق 30 مليون جنيه أقساط خلال 4 أشهر.. وتخطط لزيادة شبكتها الجغرافية لـ7 أفرع

احمد مرسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات

احمد مرسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات

كشف أحمد مرسي، العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات، عن نجاح شركته في تحقيق 30 مليون جنيه أقساط خلال 4 أشهر منذ بداية عملها بالسوق المصرية في فبراير 2018 وحتى نهاية مايو 2018.

وأوضح مرسي، أن شركته تركز على الاكتتاب بكل الفروع التأمينية، مضيفاً أن فرع السيارات التكميلي استحوذ على النسبة الأكبر من أقساط الشركة بإجمالي أقساط 24 مليون جنيه، أما أقساط النقل البحري فقد بلغت 3 مليون جنيه وتنوعت بقية الأقساط بفرع تأمينات الحوادث الشخصية وفرع الحريق وفرع التأمين الهندسي وفرع تأمينات ضمان عدم السداد.

المنتجات الجديدة التي تطرحها الشركة لعملائها

وحول المنتجات التأمينية الجديدة بشركته، لفت إلى نجاح مصر للتأمين التكافلي في الحصول على موافقة الهيئة لإصدار وثائق التأمين الإجباري للسيارات، مضيفاً أنه تم التعاقد مع 3 شركات وساطة للترويج لهذا النوع من الوثائق في كل من الصعيد والقاهرة والإسكندرية ومطروح، كما أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة لوضع باركود على البوليصة بهدف تقليل حالات الغش وتزوير الوثيقة.

وأضاف إلى أن شركته اعتمدت وثيقة تأمين المحاصيل الزراعية من الهيئة العامة للرقابة المالية لتغطية المحاصيل ضد الأخطار الطبيعية والأوبئة، مضيفاً أن الشركة تجري حاليا مفاوضات مع شركة ميونخ ري لإعادة تأمين الوثيقة لديها، كما أنه من المقرر أن يتم تسويقها من خلال أحد البنوك ابتداءاً من مطلع يوليو 2018.

وأشار إلى وجود مفاوضات مع أحد البنوك لتسويق وثيقة الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة من خلاله والتي تتضمن تغطيات العلاج الطبي والأجهزة الطبية ونقل الجثمان، مضيفاً أن شركته تتفاوض مع شركة فوري للدفع الإليكتروني لكي يتم تسويق وثيقة الحوادث الشخصية من خلالها ومن المنتظر البدء في التعاقد فور حصول فوري على موافقة الهيئة.

توسعات الشركة الجغرافية

وبسؤاله عن خطة الشركة للتوسع الجغرافي؛ كشف عن قيام شركته مؤخراً بزيادة شبكتها الجغرافية عبر افتتاح فرع مدينة نصر إلى جانب المقر الرئيسي بوسط البلد وآخر بالإسكندرية ليصل عدد فروعها إلى 3 أفرع، ومن المنتظر أن تفتح الشركة فرعها القادم بمدينة المنيا حيث أنه من المقرر استلام المقر بنهاية يونيو 2018، على أن تبدأ تجهيزات الفرع على الفور مطلع شهر يوليو.

وأوضح أن فرع المنيا سيعد نواة الشركة للإنطلاق بمحافظات الصعيد، مضيفاً أن الشركة تستهدف افتتاح 3 فروع خلال العام المالي 18/ 2019، حيث وقع الاختيار على مدينة المنصورة لإنشاء فرع بها وآخر بمدينة بورسعيد، أما الفرع الثالث مازال تحت الدراسة، مشيراً إلى أن منطقة المعادي بالقاهرة أبرز المناطق المرشحة.

وفي سياق متصل؛ أشار إلى أن شركته أفرجت عن رأس المالغ البالغ 60 مليون جنيه وتم استثمار 60% منه في شهادات استثمار البنك الأهلي وبعض الودائع الإسلامية وأوذون الخزانة، وذلك بعد الحصول على موافقة اللجنة الشرعية بالشركة، مؤكداً على توجه شركته للاستثمار بالبورصة المصرية عقب البدء في برنامج الطروحات الحكومية.

تسويق وبيع وثائق الشركة

وأشار إلى أن شركته تعتمد في تسويق الوثائق على الطرق التقليدية من خلال وسطاء التأمين والتعاقد مع بعض الجهات كالبنوك، كما أنها تعتزم تسويق الوثائق إلكترونيا عبر إنشاء سوفت وير لتوزيع المنتجات من خلاله وأبرز هذه المنتجات هو السيارات التكميلي.

المشاركة بالمجمعة النووية

ولفت العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي إلى مخاطبة شركته للمشاركة في المجمعة النووية بحصة تصل إلى نصف في المئة من إجمالي الطاقة الاستعابية تبلغ 20 مليون دولار، حيث أن المجمعة وافقت على المبدأ وحاليا ننتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>