نائب وزير المالية لـ “أموال الغد” : تقديرات العجز بموازنة  العام المالى المقبل لا تزال عند 9.8%

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال د. محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة ، لـ ” أموال الغد” ، أن  تقديرات عجز الموازنة للعام المالى المقبل  2018-2019 ، لم تشهد أى تغيرات ولا زالت عند نسبة 9.8% من الناتج المحلى.

كانت أخبار قد تم تداولها صباح اليوم عبر وسائل الإعلام عن  تعديل وزارة المالية  توقعاتها للعجز في موازنة العام المالي الجاري إلى 10.2%، مقارنة بتقديرات سابقة تبلغ 9.8%..

أكد وزير المالية عن استهدف  الحكومة بمشروع الموازنة العامة للعام المالي المقبل 2018 /2019، تحقيق فائض أولي قدره 2% من الناتج المحلي وخفض عجز الموازنة إلى 8.5% من الناتج المحلي.

وكان وزير المالية عمرو الجارحى قد أعلن عن نتائج الأداء المالي خلال العشرة شهور الأولى من يوليو حتى إبريل من العام المالي 2017 /2018، موضحًا تحقيق فائض أولي 7 مليارات جنيه بنسبة 0.2% من الناتج المحلي الإجمالي، وذلك للمرة الأولى منذ 15 عامًا، بسبب زيادة الإيرادات العامة 35% لتصل إلى 578 مليار جنيه، وذلك من خلال زيادة الإيرادات الضريبية بنسبة 45% لتصل إلى 471 مليار جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>