محمد بن سلمان و«تيريزا ماي» يؤكدان أهمية استقرار النفط

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية أن اتصالًا هاتفيًا جرى بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وأكد الجانبان على أهمية الاستقرار في سوق النفط .

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد أكد على الالتزام باستقرار سوق النفط لمصلحة المنتجين والمستهلكين في أعقاب انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني في 8 مايو الماضي.

وكتب الفالح في حسابه الرسمي على تويتر آنذاك : “على إثر انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، نؤكد على التزام المملكة بدعم استقرار الأسواق البترولية لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين للحد من آثار أي نقص في الإمدادات”.

وأضاف قائلا “إننا على اتصال وثيق مع رئاسة منظمة أوبك وروسيا والولايات المتحدة وسنتواصل مع المنتجين الآخرين داخل أوبك وخارجها، بالإضافة للمستهلكين الرئيسيين خلال الأيام القليلة القادمة لضمان استقرار أسواق النفط”.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية قد صرح بأن المملكة العربية السعودية ملتزمة بدعم استقرار الأسواق البترولية لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين، واستدامة النمو في الاقتصاد العالمي.

وقال المصدر الذي نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية إن ذلك “على إثر القرار الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران (..) المملكة (ستعمل) مع كبار المنتجين والمستهلكين داخل أوبك وخارجها للحد من آثار أي نقص في الإمدادات”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>