«المصرية لمشروعات السكة الحديد» تتعاقد على تطوير 37 مليون متر مربع بقيمة تتجاوز مليارى جنيه

هيئة السكة الحديد

سكة حديد - ارشيفة

كشف شريف عبد الله ، رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل MOT –  إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية للسكة الحديد وتختص بإدارة الأصول غير التشغيلية للهيئة والأراضى التابعة لها ، إنتهاء الشركة من توقيع تعاقدات مع عدد من المطورين العقاريين لتطوير 37 مليون متر مربع بأراضى الهيئة ضمن خطة التوسع فى نشاط الاستثمار العقارى بقيمة إجمالية للعقود تتجاوز 2 مليار جنيه.

أكد أنه بموجب التعاقدات الموقعة سيتم تطوير مجموعة من الأراضى التابعة لهيئة السكة الحديد فى عدة محافظات ، حيث ستشمل عمليات التطوير تنفيذ مشروعات سكنية وأخرى تجارية وإدارية  بهذه الأراضى، وتستهدف الشركة تحقيق عوائد مالية ضخمة من الاستثمار بأراضى السكة الحديد.

أشار إلى إستهداف الشركة الوصول بإجمالى حجم الأعمال لما يتراوح بين 300 إلى 400 مليون جنيه خلال 2018 ، لافتا إلى تلقى الشركة عروضا من جانب عدد من المستثمرين للحصول على أراضى بحرم السكة الحديد واستغلالها فى إقمة مولات تجارية صغيرة، ولم يتم التوصل لاتفاق نهائى معها.

وقال أن الاتجاه للتوسع فى نشاط الاستثمار العقارى يأتى فى مقدمة أولويات الشركة خلال الفترة الحالية وذلك عن طريق استغلال الأصول التابعة للسكة الحديد والتى تتمثل فى مساحات شاسعة من الأراضى لتحويلها إلى مشروعات عقارية وتجارية مميزة تحقق عوائد مالية سنويا للشركة، بالإضافة إلى التوسع فى الاستثمار الإعلانى بمحطات السكة الحديد لزيادة إيرادات الشركة وتمكين الهيئة من توفير موارد يمكن إستغلالها فى مشروعات التطوير.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>