<

 4 جنيهات تراجعاً بأسعار الدواجن وانخفاض سعر الخضروات والفاكهة مع ارتفاع درجات الحرارة

صورة ارشيفية

في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد ، اضطر العديد من التجار إلى خفض الأسعار خوفا من تعرض السلع للتلف ، حيث انخفضت أسعار الدواجن بقيمة 4 جنيهات للكيلو ، إضافة إلى انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة سريعة التلف ، كما شهدت العصائر إقبالا كبيرا خلال الفترة الحالية .

قال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن الدواجن تشهد حاليا انخفاضا كبيرا في أسعارها مقارنة ببداية الاسبوع الجاري بما يصل 4 جنيهات بالكيلو بالمزرعة لتسجل 21 جنيه للكيلو.

وأضاف أن سعر كيلو الدواجن للمستهلك يصل لنحو 25 جنيه، موضحا أن ذلك الانخفاض يأتي نتيجة ضعف الإقبال تزامنا مع الموجه الحارة التي تضرب البلاد حاليا الأمر الذي يؤثر على الإنتاج وتعرض بعض المزارع لحالات نفوق.

وأشار السيد إلى أن ذلك يتسبب في تكبد المربيون لخسائر كبيرة خاصة وأن السعر العادل لكيلو الدواجن يسجل نحو 24 جنيها خاصة وأن هناك زيادة في التكلفة فيما يتعلق بسعر الكتكوت الذي كان يسجل في دورة التربية الحالية ما بين 8-9 جنيهات ، بينما يتراوح سعر الكتكوت حاليا ما بين 1-2 جنيه.

أكد يحيي السني رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أن الموجة الحارة التي شهدتها البلاد دفعت إلى زيادة حجم المعروض من الخضروات والفاكهة بهدف تفادي تعرضها للتلف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة .

وأوضح أنه من الممكن أن تتعرض الخضروات والفاكهة للتلف ولكن نظرا لتزامن ذلك مع شهر رمضان والذي يزداد فيه حجم الطلب نظرا لزيادة الاستهلاك ، لذلك لم يحدث تلف أو ضرر لزيادة الطلب .

وأشار إلى انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة خاصة سريعة التلف كالطماطم ، والخوخ والمشمش والتفاح ، نظرا لتخوف التجار من تلف هذه المحاصيل .

وأكد أحمد صقر رئيس شركة صقر للصناعات الغذائية أنه يوجد زيادة في الطلب على منتجات العصائر بنسبة 15% خلال الفترة الحالية في ظل الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة ، وزيادة الاستهلاك لتزامن شهر رمضان مع فصل الصيف .

واستبعد ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية ، حيث يعمل المنتجون والتجار على تقديم تخفيضات من أجل كسر حالة الركود بالأسواق وبيع البضائع المتراكمة

وأوضح أنه يوجد تخفيضات تتراوح مابين 15-20% خلال معارض أهلا رمضان سواء بالقاهرة والمحافظات ، أو من خلال السلاسل التجارية الكبرى

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>