البنك العقاري يرتفع بحصيلة شهادة «العائلة» إلى 400 مليون جنيه

عمرو كمال، رئيس البنك العقاري المصري العربي

طرح حسابات جارية جديدة بفائدة تتراوح بين 10% إلى 12% سنوياً

قال عمرو كمال رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي إن حصيلة مدخرات شهادة «العائلة» متغيرة العائد ارتفعت إلى نحو 400 مليون جنيه.

أوضح كمال في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن معدل العائد حالياً على الشهادة يبلغ 15.25%، مشيراً إلى استهداف البنك طرح حسابات جارية جديدة متعددة الشرائح، تمنح العملاء فائدة تتراوح بين 10% إلى 12% سنوياً.

وقررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي يوم الخميس الماضي تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 16.75% و17.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 17.25% وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25%.

وفيما يتعلق بالانتشار الجغرافي قال كمال أن البنك يعمل على إعادة هيكلة الفروع والانتهاء من مركز البيانات وماكينات الصراف الالي بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن البنك يمتلك شبكة فروع قوامها 27 فرع ومن المستهدف الوصول بها إلى 40 فرع بنهاية العام الجاري.

وأضاف أن محفظة ودائع العملاء تبلغ 30 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، وتستهدف الإدارة التركيز خلال الفترة المقبلة على حسابات التوفير والحسابات الجارية ذات الفائدة، مشيراً إلى أن البنك يمتلك أكبر عائد على الشهادات الدولارية بواقع 4.25% سنوياً على شهادة البنك العقاري الدولارية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>