«المالية»: 105 مليارات جنيه مخصصات دعم الطاقة بموازنة العام المالى الجديد

عمرو الجارحي وزير المالية

قالت وزارة المالية أن إجمالي فاتورة دعم الطاقة  في الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2018 2019  يقدر بـ 105 مليارات جنيه.

ويمثل دعم المواد البترولية قيمة ما تتحمله الدولة نتيجة بيع هذه المواد بأسعار تقل عن تكلفة توافرها للسوق المحلي سواء عن طريق الإنتاج المحلي أو استيراد بعضها من الخارج.

أشارت المالية – فى تقرير لها إطلعت أموال الغد على نسخة منه – إلى أن دعم المواد البترولية يبلغ نحو 89 مليار جنيه، مقابل 110 مليار جنيه بموازنة 2017 2018.

وتعكف الحكومة على تنفيذ برنامج شامل لتطوير قطاع الطاقة وتحسين وضعه المالي وفقاً لإشتراطات صندوق النقد الدولى ، حيث يتم إعادة تسعير المنتجات البترولية بشكل سليم بهدف ترشيد فاتورة دعم الطاقة والتى تعد أحد أھم محاور ھذا الإصلاح.

وتستھدف الحكومة  إصلاح منظومة الدعم واتخاذ إجراءات لترشيد الاستهلاك وتحسين كفاءة إنتاج واستخدام الطاقة، للتخارج تدريجيا من دعم الكهرباء مع استمرار توفير الحماية للفئات المستھدفة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>