مصر تستضيف أول معرض قاري بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأفريكسيم بنك.. ديسمبر المقبل

قال أوان بانج، رئيس العلاقات الدولية بالبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير، إنه من المقرر إقامة أول معرض تجاري بين الدول الأفريقية في مصر خلال الفترة من ١١ ديسمبر المقبل وحتي ١٧ ديسمبر في مصر بمشاركة ألف عارض من ٥١ دولة.

وأوضح على هامش مؤتمر البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد الذي عقد اليوم السبت، أنه تم دعوة ٧٠ ألف ضيف لحضور المعرض، بالإضافة إلى رؤساء عدد من البنوك الأفريقية، وهو ما يسهم في تعزيز التجارة بين بلدان القارة، وفتح الأفق لمناقشة الاستثمارت المتبادلة بين الدول الأفريقية، مشيراً إلى أن فعاليات المعرض ستتضمن ندوات ثقافية.

وأشار بانج إلى أن البنك يستهدف ضمن خطته الخمسية خلال الفترة من ٢٠١٧ وحتي ٢٠٢١، ضخ ٢٥ مليار دولار للاستثمار في أفريقيا، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدان الأفريقية.

وتأسس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد فى اكتوبر عام 1993 من قبل الحكومات الافريقية والمستثمرين الافارقة والمؤسسات الخاصة والمستثمرين غير الافارقة، والوثيقتان الأساسيتان التأسيسيتان للبنك هما اتفاق التأسيس الذي يعطيه مركز المنظمة الدولية والميثاق الذي يحكم هيكلها وعملياتها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>