«النقل»: إرتفاع معدلات الإنجاز بمشروع وصلة ميناء الدخلية لـ94% باستثمارات 400 مليون جنيه

هشام عرفات - وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن مشروع إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة ومنطقة العجمى بالطريق الساحلى الدولى السريع تنفذه حاليا شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بتكلفة تبلغ 492 مليون جنيه، مشيرا إلى ارتفع معدلات الانجاز بالمشروع نسبة 94% خلال الفترة الحالية.

وقال أن مشروع وصلة ميناء الدخيلة تشمل إقامة طريق سطحى بطول 2.30 كم ، بالاضافة إلى إنشاء كوبرى ميناء الدخيلة بطول 1.300 كم، وكوبرى التعمير الجديد بطول 730 كم، ويعتبر أحد المشروعات العملاقة التى تنفذها وزارة النقل.

أشار إلى أهمية المشروع فى تيسيير حركة نقل البضائع حيث من المقرر بإكتمال المشروع وتشغيله أن تتجه حركة الشاحنات مباشرةً من ميناء الدخيلة إلى الطريق “الساحلي الدولي” دون الحاجة للعبور وسط مدينة الإسكندرية، وهو ما سينعكس إيجابيًا على انسياب حركة المرور بالإسكندرية، وعدم تكامل الشاحنات في منطقة الميناء

ولفت إلى أن محافظة الاسكندرية تشهد حاليا تنفيذ مشروع إنشاء  محور باب  54 ميناء الإسكندرية بتكلفة تبلغ  503 مليون جنيه ، ويعد المشروع بمثابة الشريان الرئيسى الذى يمتد ليربط بين باب 54 وميناء الإسكندرية والطريق الدولى الساحلى ومحور التعمير، وذلك فى إطار الاهتمام بالمشروعات التنموية وتحسين جودة خدمات المرافق المقدمة للمواطن .

أضاف أنه بإنتهاء المشروع سيساهم فى دعم سيولة الحركة المرورية بالمحافظة وتيسيير عمليات نقل البضائع من ميناء الإسكندرية حتى الطريق الساحلى الدولى، ليخفف من الزحام والضغط المرورى بشارع المكس ويقضى على ظاهرة تكدس سيارات النقل الثقيل .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>