«تنمية الصادرات» تطلب تخصيص 240مليون جنيه لاضافة 1000 مصدر جديد خلال 3 اعوم

هيئة تنمية الصادرات

شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات

كشفت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، عن تقدم الهيئة بطلب لوزارة المالية لتخصيص نحو 240 مليون جنيه خلال الاعوام المالية الثلاثة المقبلة بواقع 80 مليون جنيه سنويا بدءا من العام المالي الجديد.

أشارت في تصريحات خاصة ل”اموال الغد”، الي ان الهدف الرئيسي من تلك المخصصات هو تنفيذ خطة الهيئة لتوسيع قاعدة المصدرين عبر اضافة نحو 1000 مصدر جديد خلال حتي عام 2021.

تابعت أن إستراتيجية الهيئة تستهدف زيادة معدلات نمو الصادرات خلال الخمس سنوات القادمة من خلال زيادة المنتجات والأسواق المستهدفة ، وتيسير كل ما يتعلق بالمنظومة التصديرية من إمكانيات لوجستية وخطوط شحن، وكذا زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتوافقها مع متطلبات الأسواق الخارجية، وتوسيع قاعدة المصدرين وتشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أن تنفيذ تلك الإستراتيجية يتم من خلال 5 محاور وآليات تنفيذية هى الإطار المؤسسي لتنمية الصادرات، ومنظومة الحوافز، والتكامل الاقتصادي، والخدمات التصديرية ، وتسهيل التجارة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>