<

تخوف التجار من تأثير الحمى القلاعية على طلب اللحوم وتوقعات باستقرار أسعار الأسماك مع شهر رمضان

أكد عدد من التجار على استقرار أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية ، في ظل وجود تخوفات من انتشار الحمي القلاعية والذي انتسر في بعض محافظات الصعيد ، وتأثيره السلبي على حجم الطلب خاصة مع قدوم شهر رمضان ، كما استقرت أسعار الأسماك مع انحسار الإقبال خلال الفترة الحالية .

قال محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية،  أنه يووجود تخوفات من تأثير ذلك على حجم الطلب خاصة مع قدوم شهر رمضان والذي يشهد إقبالا على اللحوم بنسبة ١٠٠٪

أشار إلى استقرار الأسعار حاليا لتتراوح مابين ١٠٠ إلى ١٥٠ جنيها للكيلو ، متوقعا استقرار الأسعار رغم زيادة الطلب في ظل انتشار أزمة اللحوم القلاعية .

أكد  شرف على ضرورة البدء في إنتاج الامصال واللقاحات بشكل أكبر من الإنتاج الحالى لحماية الثروة الحيوانية.

أشار  طارق فهمي رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إلى استقرار أسعار السمك خلال الفترة الحالية في ظل انحسار الطلب ، حيث يتراوح السمك البلطي من 19 إلى 20.5 جنيه للكيلو ، والبوري من 39 إلى 45 جنيه للكيلو .

أوضح أن شهر رمضان لن يحدث به أي  نقص في المعروض من الأسماك خاصة مع بدء إنتاج الاستزراع السمكي ” البلطي والبوري” والتي يبدأ من مايو إلى ديسمبر سنويا.

 

وأضاف فهمي أن ذلك الإنتاج يعوض نسبة النقص من المعروض من المصايد البحرية والتي تتوقف في البحر الاحمر خلال الفترة من ابريل وحتى سبتمبر من كل عام والتي تتمثل في ” المكرونة، والجمبري والسبيط” والتي يتم أيضا تعويضها من خلال الاستيراد والذي ترتفع أسعاره بنسبة ١٠٪ خلال المواسم ورمضان.

أشار  إلى أنه على الرغم من تراجع الإقبال على شراء الأسماك في الاسبوع الاول من رمضان لصالح اللحوم والدواجن إلا أن الوضع يتحسن عقب ذلك حيث ترتفع المبيعات بنسبة ١٠٪.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>