“الأوقاف” تطرح 25 فدان أمام المطورين العقاريين الشهر الجاري

الهيئة تدرس طرح أسهم “المحمودية” بـ350 مليون جنيه بالبورصة عقب استيفاء متطلبات القيد

تستهدف هيئة الاوقاف المصرية طرح 5 قطع أراضي أمام المطورين العقاريين خلال الشهر الجاري بمساحة إجمالية تتراوح بين 7: 25 فدان بمحافظات مختلفة.

أضافت مصادر في تصريحات خاصة، أن أبرز المحافظات المستهدف طرح أراضي هى القاهرة والاسكندرية والمنصورة، مشيرة إلى أن الهدف من الطرح تعظيم حجم العوائد الاستثمارية لمحفظة أراضي الهيئة عبر مشاركة القطاع الخاص ممثلًا في المطورين العقاريين.

أشارت المصادر إلى أن إدارة الهيئة تعكف خلال المرحلة الحالية على حصر جميع الأراضي التابعة لها وإزالة كافة التعديات التي تشهدها بعض المناطق تمهيدًا لبدء تنفيذ المخططات الاستثمارية الخاصة بها.

وتتضمن خطط الهيئة دراسة تأسيس شركة لإدارة أصول الهيئة البالغة 800  مليار جنيه، بهدف تنظيم وتحقيق اعلي عوائد استثمارية عبر الادوات المالية المتاحة خلال الفترات المقبلة.

في سياق متصل، كشفت المصادر عن دراسة الإدارة أيضًا بدء استيفاء متطلبات القيد لطرح نسبة من أسهم شركة “المحمودية للمقاولات” البالغ رأسمالها 350 مليون جنيه والتابعة لها بنسبة 94.7% بالبورصة خلال المرحلة المقبلة.

وتمتلك هيئة الأوقاف المصرية مساهمات مباشرة فى بعض الشركات المقيدة بالبورصة، منها الصناعات الكيماوية – كيما، والدلتا للسكر، وبنكا التعمير والإسكان وفيصل الإسلامى، كما تملك شركات غير مقيدة، منها العربية للمفروشات والسجاد “دمنهور للسجاد”، والمحمودية للمقاولات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>