«أسيوط لتكرير البترول» تطرح مناقصة لتأمين مشروع “مجمع إصلاح النافتا” بإجمالي 3 مليارات جنيه

أسعار النفط

منصة نفط - صورة ارشيفية

طرحت شركة أسيوط لتكرير البترول مناقصة عامة بين شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية لتغطية أخطار التأمين الهندسي لمشروع إنشاء مجمع إصلاح النافتا بالعامل المساعد لإنتاج البنزين عالي الأوكتان وزيادة إنتاج البوتاجاز.

وكشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، أن إجمالي مبالغ التأمين لوثيقة هذا المشروع تصل إلى 165 مليون دولار، بما يعادل نحو 3.1 مليار جنيه، موضحةً أن شركة إنبي تتولى أعمال المقاولات العامة للمشروع، بينما تتولى شركة بتروجت أعمال التنفيذ واسناد العمليات الميدانية.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن المشروع سيتم تنفيذه في مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، موضحةً أن الوثيقة فعالة خلال فترة تدشين المشروع البالغة 30 شهراً.

وأشارت إلى أن المناقصة تضمنت تغطية مشروع أخر لشركة أسيوط لتكرير البترول تضمن تدشين وحدة تشغيل فرن تسخين لخام الحديد بإجمالي مبالغ تصل إلى 14 مليون دولار، بما يعادل حوالي 262 مليون جنيه، موضحةً أن مدة المشروع تصل إلى 26 شهراً.

وأشارت إلى وثيقة التأمين على المشروعين تتضمن تغطية جميع أخطار التأمين الهندسي شاملة على جميع أخطار المقاولين شاملة الحريق والإنهيار، بالإضافة إلى تغطية أعمال التركيب وأخطار التنفيذ وقلة الخبرة وإزالة الرماد، وأتعاب المهندسين والاستشاريين والصيانة.

وأضافت أن الوثيقة تشمل تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير نتيجة تنفيذ المشروع والأخطار الطبيعية كالسيول والزلازل والفيضانات وتغطية النقل والتنقل خلال فترة تشييد المشروع.

وكان قد شهد مطلع أبريل الجاري توقيع اتفاق بين شركة أسيوط لتكرير البترول، والبنك الأهلي المصري، بشأن القرض المقدم من بنك التنمية الصيني بقيمة 100 مليون دولار عن طريق البنك الأهلي، وذلك للمساهمة في تمويل مشروع الخدمات والمرافق الخاصة بمجمع إصلاح وأزمرة النافتا «CCR» لإنتاج البنزين عالي الأوكتان، والجاري تنفيذه حاليا فى إطار تطوير معمل تكرير أسيوط لتأمين المنتجات البترولية فى محافظات صعيد مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>