«فيصل» يرتفع بالحصيلة الدولارية لـ750 مليون دولار.. والودائع الأجنبية تتجاوز الـ3 مليارات دولار

رافت مقبل، مساعد الرئيس التنفيذي لبنك فيصل الإسلامي

قال رأفت مقبل نائب محافظ بنك فيصل الاسلامي المصري أن الحصيلة الدولارية في مصرفه تتجاوز الـ 750 مليون دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف وحتي الأن.

وتوقع مقبل أن تشهد الحصيلة الدولارية في الجهاز المصرفي زيادة خلال الفترة المقبلة مدعومة بالاجازات السنوية للعاملين بالخارج، ووجود مواسم رمضان والعيد والعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن البنك يتمتع بقاعدة مدخرات أجنبية كبيرة تزيد عن 3 مليارات دولار، لافتاً إلى أن إجمالى حجم مدخرات عملاء بنك فيصل بالعملة المحلية والأجنبية سجل بنهاية 2017 نحو 71.1 مليار جنيه، ويستهدف البنك نمو الأوعية الإدخارية للعملاء بنسبة 6%خلال 2018.

وأوضح أن عودة السياحة الروسية، وتراجع مؤشرات التضخم، بالاضافة إلى تراجع معدلات الفائدة، ستكون عوامل تدفع مؤشرات الاقتصاد القومي إلى الاستمرار في النمو، متوقعاً زيادة في الاستثمارات بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، في ظل تراجع معدلات الفائدة، هذا بالاضافة إلى استفادة الصناعات المصرية من تراجع سعر الجنيه أمام الدولار، وهو ما يعطي ميزة تنافسية لها بالأسواق الخارجية، ويحفز زيادة الصادرات خلال الفترات المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>