“نيسان” تتلقي 40 ألف طلب لشراء سيارتها الكهربائية “Leaf”

نيسان leaf

تلقت شركة نيسان اليابانية أكثر من 40 ألف طلب من كل أنحاء العالم خلال العام الجاري للحصول على نسخة من الجيل الأحدث لأيقونتها الجديدة “Leaf” الأكثر مبيعًا في تاريخ السيارات الكهربائية.

وبحسب موقع “insideevs” الإخباري فإن مبيعات الجيل الجديد من “Leaf” ستتخطى التي حققتها شقيقتها الكبرى، حيث أنها تلقت في خلال الأشهر القليلة الماضية من العام الجالي 26 ألف طلب شراء من اليابان والولايات المتحدة، وأكثر من 12 ألف من أوروبا.

وبدأ طرح السيارة الجديدة داخل اليابان فقط ووصل إجمالي الوحدات المباعة 8 آلاف سيارة خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من 2017، وهو ما جعل نيسان تسعى إلى زيادة مخرجاتها من السيارة شهريًا لتحقيق المستهدف عالميًا.

السيارة الجديدة تزخر بالعديد من وسائل الحماية والأمان التي جعلتها تحصل على العلامة الكاملة في اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة “Euro NCAP”، واستطاعت أن توفر الحماية للركاب البالغين بنسبة وصلت إلى 93% عند الاصطدام الأمامي الكلي، وكذلك حماية الأطفال في المقاعد الخلفية بنسبة 86%، كما وصل مستوى الحماية الذي توفره للمارة 71%.

ولعبت أنظمة المساعدة الآلية دورًا مهما في نجاح السيارة بالاختبارات، حيث حقق نظام فرامل الطوارئ الذاتية “AEB” دوره في منع الاصطدام بالسيارات الأخرى داخل المدن بسرعات مختلفة تراوحت بين 40 و70 كم/س، كما استطاع نظام “AEB” منع صدم المارة بسرعات 30 و40 وركاب الدراجات الهوائية بسرعة 45 و60 كم/س.

وتبدأ أسعار السيارة الجديدة من 29.990 دولار، وتستطيع السير حتى 151 ميلًا (241 كم) قبل الحاجة لإعادة الشحن، وهو ما يزيد بواقع ميل واحد عن النسخ السابقة، إلا أنها تتمتع بالعديد من التكنولوجيات التي تفتقر لها الطرازات الأقدم من “Leaf”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>