«الاتصالات» تستهدف ميكنة كافة الخدمات الحكومية بنهاية 2019

المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تستهدف وزارة الاتصالات ميكنة كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بنهايه العام المقبل.

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات أن وزارته لديها استراتيجية ورؤي محدده للتحول نحو المجتمع الرقمي عبر اليات متنوعة منها تطوير شبكات الاتصالات وتقديم خدمات الجيل الرابع للمواطنين.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الأولى من فعاليات الملتقى السنوي الخامس من مؤتمر الاقتصاد الرقمي الذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا تحت عنوان الاستثمار في التكنولوجيا.

وأكد القاضي؛ أن الوزارة لديها رؤية واستراتبيجية شاملة كاملة للتحول الرقمي للدولة وكافة مؤسستها وذلك من خلال ميكنة العمل ليس فقط في المؤسسات الحكومية ولكن الخاصة أيضا، موضحا أن أقل سرعات لخدمات الانترنت هو 5 ميجا وصولا لسرعات غير مسبوقة تصل إلى أقصى سرعة 100 ميجا.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت بالعمل بهذه الرؤية عبر تطوير شبكات الاتصالات الخاصة للدولة.

ولفت إلى أن رؤية التحول الرقمي تتضمن كذلك التطور الخاص بالخدمات الحكومية التي يتم تقديمها عن طريق الانترنت كقطاع التعليم والتأمين الصحي والشمول المالي.

وأوضح أن مصر تعد أول دولة على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا والمستوى العربي يكون لها إسترتيجية خاصة بالتحول الرقمي والتجارة الالكترونية، وأكد دعم القيادة السياسية لرؤية التحول الرقمي، والنهوض بالقطاع.

وفيما يخص استثمارات القطاع، أشار الوزير إلى أن هناك استثمارات عديدة في مجال الشبكات والجيل الرابع تزيد عن 3-4 مليارات دولار، فضلا عن الاستعدادات للجيل الخامس للمحمول، علاوة عن الفرص الاستثمارية الكبيرة في العاصمة الادارية الجديدة والمصانع الجديدة للتليفون المحمول والتابلت في المناطق التكنولوجية للاستفادة من القاعدة الطلابية العريضة في مصر التي تصل إلى 23 مليون طالب بالتعليم ما قبل الجامعي وتوفير الأجهزة التكنولوجية الحديثة، علاوة على التطبيقات التكنولوجية.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>