بدء تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس فى الصين منتصف 2019

تكنولوجيا - ارشيفية

أعلنت الصين “جدول زمني” لتطوير تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس  في الدورة الأولى لقمة الصين الرقمية، مشيرة إلى أن الوحدة الطرفية الصالحة للتطبيق والاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس ستصدر في النصف الثاني من عام 2019.

وبدأت الصين اختبارات استخدام تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في بداية عام 2016، وتم اختبار المرحلة الأولى (للتكنولوجيا الأساسية) في سبتمبر 2016، واختبار المرحلة الثانية (لبرنامج التكنولوجيا) في ديسمبر 2017، وأطلقت في المرحلة الثالثة لاختبار (النظام) عام 2018، وأصدرت الدفعة الأولى من المعايير لاختبار المرحلة الثالثة لتشكيل الأساس الهام للبحث واختبار معدات جاهزة للاستخدام التجاري لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس.

وخططت الصين لتشغيل شبكة الجيل الخامس التي تدعم الشبكة المستقلة في نطاق التردد المتوسط، وستصدر الوحدة الطرفية الصالحة للتطبيق والاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس في النصف الثاني من عام 2019.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>