مدير التسويق بالشركة : “الداو للتنمية” تطلق مشروع جديد باستثمارات مليار جنيه خلال النصف الأول….وتستهدف 500 مليون جنيه مبيعات تعاقدية  خلال 2018

بهاء كريم، مدير عام شركة عقار مصر للتطوير العمراني

بهاء كريم، مدير عام شركة عقار مصر للتطوير العمراني

تعتزم شركة الداو للتنمية  إطلاق مشروع سكني جديد بمنطقة غرب القاهرة خلال النصف الأول من العام الجاري، باستثمارات مبدئية تبلغ نحو مليار جنيه، على مساحة 42 ألف متر مربع، بجوار المتحف الكبير .

قال بهاء حفظ الله، مدير التسويق بالشركة، أن المشروع سكني فندقي يضم 300 وحدة سكنية كاملة التشطيبات، وفندق فئة خمس نجوم، يضم نحو 220 غرفة فندقية، تم اختيار العلامة التجارية التي ستدير الفندق، على أن يتم الإعلان عنها عند إطلاق المشروع رسميًا، موضحًا أن المرحلة الأولى من المشروع ستضم 90 وحدة تستهدف الشركة تسويقها للعميل المحلي بالأساس.

أضاف في حوار خاص، أن شركته تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بنحو 500 مليون جنيه خلال العام الجاري، وخاصة مع بدء إطلاق المرحلة الأولى من المشروع الجديد، بالإضافة إلى اطلاق وحدات جديدة بمشروعات الشركة الحالية، لافتًا إلى أن بدء انخفاض سعر الفائدة يبشر بحركة مبيعات قوية للسوق العقارية خلال موسم الصيف الحالي، نظرًا لتوجه شريحة كبيرة من المواطنين المستثمرين في الأوعية الإدخارية للاستثمار في العقار.

أشار إلى أن هذا التحول للاستثمار في العقار لن يتسبب في أي طفرات سعرية جديدة بالسوق، مع زيادة طبيعية بنسبة تتراوح بين 10 و 15 % خلال العام الجاري ليستقر السوق على الأسعار المرتفعة الحالية دون أي زيادات كبرى تمثل طفرة جديدة بالسوق، موضحًا أن النسبة الأكبر من حجم الشراء التي تتم بالسوق المحلية هي شريحة الإسكان فوق المتوسط والفاخر، والتي تمثل نسبة محدودة من حجم الطلب بالسوق العقارية.

لفت إلى ضرورة توسع الدولة في تلبية طلب الشريحة السكنية الأقل من المتوسطة، وكذلك توسع الشركات العقارية في تلبية حجم الطلب على الشريحة السكنية المتوسطة والتي لا تلبيها معظم الشركات العاملة بالسوق، والتي تتنافس على شريحة محدودة، لافتًا إلى ضرورة تنويع الشركات العقارية لمحفظتها الاستثمارية من حيث طبيعة الوحدات والعملاء المستهدفين لتقليل حجم المخاطر المخاطر.

أكد أن الشركات العقارية مستمرة في تقديم فترات سداد طويلة للعميل، وخاصة مع ارتفاع تكلفة التنفيذ وارتفاع الأسعار مقابل ثبات القدرة الشرائية للعميل، وهو ما دفع الشركات لتقديم تلك الفترة الطويلة للحفاظ على استمرار حركة المبيعات بالسوق، وهو ما يعد دور شركات التمويل العقاري بالأساس، مطالبًا بضرورة إحياء قطاع التمويل العقاري للاستفادة من دوره في تنشيط حركة المبيعات بالسوق، ومساندة المواطنين للحصول على الوحدة.

أضاف أن تصدير العقار للخارج يأتي على رأس المخططات التسويقية للشركة خلال العام الجاري، وخاصة مع تنوع محفظة مشروعات الشركة ما بين مشروعات سكنية وأخرى سياحية، وهو ما يعني مخاطبة شريحة أكبر من العملاء المصريين بالخارج وغير المصريين الذين يفضلون المشروعات السياحية، موضحًا أن شركته تستهدف المشاركة في عدد من المعارض الخارجية خلال العام الجاري في دبي وأبو ظبي، بالإضافة إلى تسويق مشروعات الشركة في مدينة الغردقة في دول سويسرا وأوكرانيا.

كشف عن بدء تنفيذ مشروع “الداو ستراند” بمدينة الغردقة مطلع يونيو المقبل، وهو مشروع سكني سياحي يقع على مساحة 25 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تتجاوز الـ500 مليون جنيه، والذي يُنفذ خلال 3 أعوام، ويضم 300 وحدة، يتم تنفيذه على مرحلة واحدة، وتسويقه على مرحلتين، حيث بدأت الشركة تسويق المرحلة الأولى بالمشروع العام الماضي، وتم بيع نحو 1/3 المشروع.

قال أنه تم بدء تسليم وحدات المرحلة الأولى بمشروع الداو هايتس والتي تضم نحو 300 وحدة بمساحات متنوعة، على أن يتم الانتهاء من تسليمها بالكامل بنهاية الشهر الجاري، كما تعتزم الشركة بدء تنفيذ المرحلة الثانية خلال الفترة الحالية، والتي تضم 150 وحدة سكنية بمساحات متنوعة و Club House، يتم تنفيذها وتسليمها خلال 3 أعوام.

وحول الخطة التوسعية لشركته، قال أنه جار البحث عن الفرص الاستثمارية الجاذبة والأكثر جدية بعدد من المناطق الواعدة استثماريًا، والتي يأتي في مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي والعين اسخنة، والعلمين الجديدة، وخاصة مع نجاح تلك المشروعات في جذب شريحة من كبار المطورين في السوق العقارية نظرًا لأهميتها وتميزها من الناحيتين الاستثمارية والتنموية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>