المكتب التجاري بغانا: مليار دولار حجم الاستثمارات المصرية وندرس توقيع اتفاق لمنع الازدواج الضريبي

استثمار مباشر

صورة ارشيفية

كشف المكتب التجاري المصري بغانا أنه يدرس إمكانية التوقيع على اتفاق لمنع الازدواج الضريبي بين البلدين في ظل تواجد استثمارات مصرية في غانا تقدر بنحو مليار دولار.

وقال وليد عزب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية ورئيس البعثة التي ينظمها المجلس بغانا خلال الفترة من ١١-١٣ ابريل الجاري، أن المكتب التجاري أعلن انه في الفترة المقبلة سيقوم بإعداد مجموعه من الدراسات التسويقية لعدد من المنتجات الهامة التي ينتظر أن تلقى رواجاً في السوق الغاني، وهو ما سيعتمد على الالتقاء بالمستوردين مباشرة للتعرف على احتياجاتهم واقناعهم بالتعاون مع الشركات المصرية والحصول من الجادين منهم على فرص تصديرية للمنتجات.

ولفت إلى أن المكتب سيعمل أيضا على استكمال بناء شبكة علاقاته مع الجهات الرسمية بالدولة وتجمعات رجال الأعمال بما يخدم تعزيز وتطوير التعاون التجاري مع غانا، وتعتبر أحد أهم الأمور التي سيعمل عليها المكتب .

وأوضح عزب أن غانا تعد مركز هام للتجارة والنقل في غرب القارة الأفريقية وتتمتع بالاستقرار السياسي والأمن الذي يجعلها وجهة للمستثمر كما انها تعد  البوابة التجارية لمنطقة غرب أفريقيا بأكملها.

وأشار إلى أن السوق الغاني يوفر العديد من الفرص التجارية والاستثمارية خاصة في قطاعات الزراعة والتصنيع الزراعي والطاقة والمقاولات، وهو ما يعكسه توافد رجال الأعمال والشركات الكبرى والدول النشطة تجارياً على غانا وعلى رأسها تركيا وجنوب أفريقيا والصين والهند وإيران وإسرائيل.

من جانبه قال محمد مجيد رئيس البحوث التسويقية بالمجلس  أن الشركات المصرية قامت اليوم بزيارات ميدانيه للشركات الغانية ومن ضمنهم اكبر اصحاب الهايبرماركت اسمهم game و shoprite ghana وشركة bbc من اكبر الشركات الغانيه للدهانات،

وأشار انه من اهم الشركات الي كان عليها اقبال من الشركات الغانية    شركة كفر الزيات للمبيدات و الكيماويات   واهتمام بمنتجاتها حيث عقدت عدد ١٩  مقابلة في اليوم الاول فقط ، وكذا الشركات العاملة في المواد الوسيطة من كربونات الكالسيوم وبودرة التلك والالكد ريزين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>