«مدينة نصر» تدرس سُبل اقتناص«سوديك» تحت مظلتها عبر الدمج أو الاستحواذ

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بدء المحادثات مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، بهدف دراسة فرص المحتملة بين الطرفين إما بالاندماج أو بالاستحواذ .

أوضحت الشركة في بيان لها، أن هذة الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة للتوسع فى نشاطها وزيادة الاستثمارات التى تقوم بها بهدف تعظيم حجمها وربحيتها والعائد لمساهمى الشركة .

وتم تفويض رئيس مجلس الادارة فى مراسلة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار لمناقشة إمكانية التعاون والسبل المتاحة لذلك فى ضوء القوانين والقواعد السارية– وفقًا للبيان.

وكشفت ” سوديك” عن تعيين  المجمومة المالية هيرمس  ومكتب الدكتور زكى هاشم وشركاه  محامون ومستشارون قانونيون  كمستشارى الشركة فى هذا الشان، فضلًا عن إعداد الدراسات النافيه للجهالة ودراسة القيمة العادلة لكل من الشركتين وأفضل الخيارات المتاحه للاستثمار أو التعاون مع شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار .

ويبلغ رأسمال مدينة نصر للإسكان 997.1 مليون جنيه، موزعاً على عدد 997.1 مليون سهم بقيمة أسمية جنسه للسهم.

ويبلغ رأسمال سوديك 1.37 مليار جنيه، موزعاً على نحو 342.3 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم.

وزادات أرباح مدينة نصر للإسكان المجمعة خلال 2017، بنسبة 21% لتبلغ 933.05 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 768.9 مليون جنيه في 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما ارتفعت أرباح سوديك إلى 598.62 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي في ديسمبر، مقابل أرباح بلغت 441.33 مليون جنيه في 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>