«تعمير والاستشارات الهندسية» تحقق 250 مليون جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع «ديار »

أنطوان الخوري، العضو المنتدب للشركة

بدأت شركة تعمير والاستشارات الهندسية تنفيذ مشروع ديار بمدينة السادس من أكتوبر، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو مليار جنيه، وعائدات مستهدفة 1.5 مليار جنيه.

قال  أنطوان الخوري، العضو المنتدب للشركة، أن المشروع سكني متكامل يقع على مساحة 43 فدان بمدينة السادس من أكتوبر، يضم نحو 830 وحدة سكنية، عبارة عن شقق بمساحات مختلفة، بالإضافة لمركز تجاري على مساحة 15 ألف متر مربع، موضحًا أنه تم البدء في تسويق المشروع وتحقيق ميعات تعاقدية بنحو 250 مليون جنيه به منذ إطلاقه.

أضاف في تصريحات خاصة، أن شركته تسعى لتنفيذ وحدة عقارية تتناسب مع التغيرات التي شهدتها السوق خلال الفترة الماضية، والتي أثرت على تكلفة التنفيذ ومن ثم الأسعار، وخاصة مع ارتفاع الأسعار بنسبة تخطت قدرات الشريحة المستهدفة من تنفيذ المشروع، وهو ما دفع العديد من الشركات لتقليل مساحات الوحدات لتنفيذ وحدة تقترب قيمتها من قيمة الوحدة السابقة ولكن بمساحة أقل، وذلك اعتمادا على الاستغلال الأمثل للوحدة، بالإضافة إلى تقديم فترات سداد طويلة تدعم القرار الشرائي للعميل المستهدف.

لفت إلى ضرورة توجه السوق العقارية للبحث عن آليات تمويلية جديدة، وخاصة أن المطور لن يتمكن من الاستمرار في تمويل العميل عبر تقديم فترات سداد طويلة وهو ما قد يؤثر سلبًا على ملاءته المالية وكذلك خطته التوسعية، وهو ما يحتم ضرورة التوجه لأنظمة جديدة مثل الشراكة سواء مع الدولة أو مع الشركات الأخرى بالسوق، وكذلك إعادة النظر في قانون التمويل العقاري وبحث إمكانية الاستفادة من دوره في تمويل العميل، بما يزيد من فرص الاعتماد عليه بالسوق، وهو ما يفيد العملي والمطور كذلك.

قال أن تصدير العقار هو الملاذ الآمن للمطورين العقاريين حاليًا لتنفيذ خططهم التسويقية، وذلك للاستفادة من فرق العملة عقب التعويم، وهو ما يجب أن يستهدف المواطن المصري العامل بالخارج، وكذلك المواطن الأجنبي، وخاصة مع السماح للأجانب بالحصول على إقامة مقابل شراء عقار بقيمة معينة، وهو ما يعد أحد الخطوات الفاعلة التي اتخذتها الحكومة لدعم تصدير العقار للخارج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>