وزير النقل: لا تراجع عن رفع سعر تذاكر القطارات..والتطبيق بعد انتهاء العام الدراسى  الجارى

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الوزارة لن تتراجع عن قرار رفع سعر تذكرة القطارات بكافة خطوط السكة الحديد، موضحا أنه من المقرر بدء التطبيق فعلياً بنهاية العام الدراسى الحالى.

وقال الوزير فى تصريحات خاصة، أن الوزارة أرجأت قرار رفع سعر التذكرة أمم الركاب عن شهر فبراير الماضى بعد القيام بدراسة أوضاع السكة الحديد ولضمان الحماية الاجتماعية للطبقات المتوسطة، مشيرا إلى أن اشتراكات الطلاب من بين جمهور الركاب تمثل نسبة 5% وتعد هى السبب الرئيسى فى تأجيل عملية التطبيق فى العام الدراسى الحالى.

أشار إلى أن رفع سعر التذكرة حتمى ولا بديل عنه فى ظل الاستمرار لتنفيذ مخططات التطوير بكافة مشتملات المرفق والتى تشمل إعادة تأهيل البنية التحتية المتهالكة لضمان عدم توقف المرفق والحد من إنهيار مستوى الخدمات به .

لفت إلى أن قرار رفع التذكرة يأتى فى إطار خطة الوزارة لخفض الفجوة القائمة بين عوائد الايرادات عن تشغيل المرفق ومتطلبات تنفيذ مشروعات التطوير والتى تتطلب توفير تمويلات مالية ضخمة، مشيرا أن الهدف من القرار هو الوصول لقيمة عادلة لسعر التذكرة والتى يمكن من خلالها ضمان استمرار المرفق فى أداء الخدمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>