السيسى : زيارة البشير تعكس الحرص على تعزيز التشاور بالقضايا ذات الاهتمام المشترك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية العلاقات والروابط المشتركة التى تربط بين شعبى وادى النيل، وإدراك البلدين للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يليق بأهمية العلاقات بين البلدين.

وقال السيسى، فى المؤتمر الصحفى الذى جمعه ونظيره السودانى، بقصر الاتحادية اليوم الإثنين: “تأتى هذه الزيارة الكريمة، لتعكس الروح الإيجابية بين البلدين والحرص التام على تعزيز التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وتابع الرئيس السيسي: “ناقشنا القضايا المشتركة، والتنسيق الثنائى لأعلي مستوى، الذى يعكس الأهمية الكبيرة للعلاقات المشتركة، اتفقنا على العمل على استشراف آفاق أوسع للعمل والتشاور والتنسيق والقضايا التى تهم البلدين”.

من اجنبه وجه الرئيس السودانى عمر البشير، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والشعب المصرى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصوله مصر.

أكد الرئيس السودانى، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى المشترك على أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أى قضايا إشكالية بين البلدين.

أضاف عمر البشير، كل اللقاءات الثنائية بسواء فى الخرطوم أو القاهرة كانت إيجابية، والعلاقات بين البلدين تاريخية، وربطها المصير المشترك والمستقبل المشترك والثقافة والدين، متابعًا: “أكدنا على أن تعاوننا سيكون لمصلحة الشعبين والبلدين.”

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>