“محافظة القاهرة”: 4 شركات مقاولات لتنفيذ المرحلة الأولى بمشروع الشهبة السكنى بإجمالى 1608 وحدة

عاطف عبد الحميد - محافظ القاهرة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، تكليف 4 شركات مقاولات بالعمل فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الشهبة السكنى والذى يمثل أحد أهم مشروعات الاسكان التى تقيمها المحافظة ضمن خطة تطوير العشوائيات بالقاهرة.

أضاف أن المرحلة الأولى للمشروع تتضمن تنفيذ 1608 وحدة سكنية موزعة بواقع 67 عمارة سكنية كل منها يتكون من دور أرضى و5 أدوار متكررة ، مؤكدا أن المحافظة تعمل فى تطوير المشروع بالتعاون مع إدارة الإشغالات العسكرية وجهاز صندوق تطوير العشوائيات .

أشار إلى أن الفترة الراهنة تشهد تنفيذ مشروعا سكنيا بالخيالة مخصص لسكان العشوائيات ويستهدف تنفيذ 2520 وحدة سكنية موزعة على عدد 41 عمارة كل منها يتكون من أرضي و9 أدوار متكررة، موضحا أن المشروع يتضمن مجموعة من الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطنين وتتمثل فى إنشاء مدرسة ومسجد وسوق تجاري ومكتب بريد ووحدة صحية ، بالإضافة إلى نقاط أمن وإسعاف ومطافي ومول تجاري وحدائق ومساحات خضراء .

ولفت إلى أن المحافظة تتابع مع شركات المقاولات العاملة بالمشروعين تكثيف آليات العمل طبقاً للجدول الزمني ، مشيرا إلى أنه من المقرر تسليم المشروعين قبل نهاية العام الجارى وتسكينهم بالمستحقين مع التأكيد على مديرية الطرق بسرعة إنهاء مشروعات الطرق بمنشية ناصر وهي مشروعي أبو زيد خضر والجزء الجنوبي المؤدي لطريق إعمار ليتزامنا مع إنتهاء مشروع الشهبة ، مع ربط الطرق الداخلية للمشروع مع الطريق الرئيسي كذلك التنسيق الدائم مع شركات المرافق لربط أعمال المرافق مع المصادر الرئيسية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>