“شرم الشيخ” تستضيف اجتماع منظمة السياحة العالمية.. مايو القادم

رانيا المشاط ، وزيرة السياحة

رانيا المشاط ، وزيرة السياحة

رحبت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، على هامش مشاركتها في بورصة برلين، باستضافة مصر للاجتماع الـ44 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية في مايو 2018 بمدينة شرم الشيخ استجابة لطلب المنظمة.

وأكدت رانيا المشاط، للأمين العام الجديد لمنظمة السياحة العالمية، اليوم الجمعة، أهمية النشرات الاسترشادية التي تصدرها المنظمة، والخاصة بجهود الحكومة المصرية في تأمين المقاصد السياحية المصرية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

وناقشت المشاط، مع أمين منظمة السياحة العالمية، مشروع تطوير منطقة المنتزه في الإسكندرية، والذي ستساهم المنظمة فيه مادياً وفنياً، حيث أكد الأمين العام على القيمة التاريخية والأثرية للمنتزه.

وتطرق اللقاء إلى تقرير منظمة السياحة العالمية، والذي جاء فيه أن مصر ثاني أكثر الوجهات السياحية نمواً في 2017.

وأشارت المشاط إلى التحسن الذي شهدته حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال العام الماضي، مؤكدة أن هذا يرجع إلى تضافر جهود الدولة، وتحسين البنية التحتية، بالإضافة إلى تعاون القطاعين العام والخاص لإنجاح المنظومة السياحية.

ونوهت بالجهود التي بذلت لتحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، واستهداف أسواق سياحية جديدة وواعدة الى جانب الأسواق التقليدية المصدرة للسياحة إلى مصر، والترويج للأنماط السياحية المختلقة التي يزخر بها المقصد المصري ويتميز بها عن غيره.

واتفقت وزيرة السياحة، اليوم، مع نظرائها من دولتي قبرص واليونان على تشجيع سياحة الرحلات البحرية “الكروز” بين الدول الثلاث، على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة.

وكان تقرير حديث قد ذكر أن هناك 52 فندقاً قيد الإنشاء في مصر، وهو ما يضيف 19.5 ألف غرفة فندقية بمجرد اكتمالها بحلول عام 2021.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>