<

“تكنولوجيا المعلومات” تتوقع ضخ مليار جنيه استثمارات سعودية في مصر خلال 2018

تتوقع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات المصرية، ضخ الشركات السعودية استثمارات في مصر تصل إلى مليار دولار خلال العام الحالي، بدعم من استقرار السوق وإمكانية لتلقي الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

قال المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات المصرية، إن قطاع الاتصالات جاذب للاستثمارات العربية وعلى رأسها دولتي السعودية والإمارات مؤكدا أن عددا كبيرًا من شركات الاتصالات السعودية ترغب في دخول سوق الاتصالات المحلي منها الاتصالات السعودية STC للمنافسة في خدمات الجيل الخامس المتوقع طرحه في مصر بنهاية عام 2020.

وأوضح رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر بلغ 27 مليار دولار بنهاية 2017 وتحتل السعودية المركز الأول في قائمة الاستثمارات العربية في مصر بمجالات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والبترول والغاز والمقاولات والزراعة والبتروكيماويات والخدمات والنقل اللوجيستي بعدد 2900 مشروع في مصر.

من جانبه، قال المهندس خالد إبراهيم رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية السابق، إن هناك تنسيقًا كاملًا بين الغرف الصناعية في مصر والسعودية، وعقدت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية، عدة زيارات مع غرفة الرياض وجدة في السعودية عبر مبادرة جسور التي أطلقتها الغرفة للتعاون بين مصر ودول منطقة الخليج العربي.

وتوقع إبراهيم زيادة حجم الاستثمارات في قطاع البرمجيات والسوف وير والتطبيقات عبر هذه الاتفاقيات والتي تستهدف التعرف عن احتياجات أسواق منطقة الخليج من البرمجيات المصرية ونستهدف التصدير بقيمة مليار جنيه خلال العام الحالي من شركات القطاع إلى أسواق منطقة الخليج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>