شركات التأمين ترتفع بمحفظة أقساط “البترول” إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية نوفمبر

 ارتفعت محفظة أقساط شركات التأمين بفرع البترول بنحو 720% لتصل إلى 1.3 مليار جنيه خلال الـ11 أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل 162.4 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام  2016.

وتزايدت الحصة السوقية لفرع تأمينات البترول بين أقساط التأمينات العامة والممتلكات من 2.6% بنهاية نوفمبر 2016، إلى 12% خلال الــ11 أشهر الأولى من العام الماضي بحسب تقرير للهيئة العامة للرقابة المالية .

وقد شهد العام الماضي تشغيل العديد من الإكتشافات الجديدة بقطاعي البترول والطاقة بما أسهم في زيادة مبالغ التأمين والأقساط المُصدرة في فرع تأمينات البترول، حيث تم خلال العام الماضي بدء ضخ الآنتاج الأولى من المرحلة الأولى لحقل ظهر العملاق للغاز الطبيعي، بجانب الآنتهاء من تنفيذ وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الغاز الطبيعى من حقول غازات غرب الدلتا، و بدء التشغيل التجريبى لحقل آتول للغاز الطبيعى في منطقة شمال دمياط.

بينما شهدت التعويضات المسددة بقطاع البترول إنخفاضاً بنحو 91.7% خلال الـ11 أشهر الأولى من العام الماضي لتسجل 9 ملايين جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 114 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة.

وتناقصت الحصة السوقية لهذا الفرع التأميني بين تعويضات شركات التأمينات العامة والممتلكات من 2.8% بنهاية نوفمبر 2016، إلى 0.2% بنهاية نوفمبر 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>