المالية تعقد مؤتمراً عن مكافحة التهرب الضريبي الدولي ..7 مارس

عمرو الجارحي وزير المالية

تنظم وزارة المالية تحت رعاية عمرو الجارحي وزير المالية مؤتمر عن مكافحة التهرب الضريبي الدولي تحت عنوان ” زيادة كفاءة الموارد المحلية في مصر من خلال تطبيق نظام ضريبي فعال وتبادل المعلومات” وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD) (والاتحاد الأوروبي (EU)  باعتبارهم الجهات الممولة والداعمة لبرنامج تعزيز الموارد المحلية في مصر ، خلال الفترة من 7-8 مارس.

ومن المقرر أن يلقى عمرو الجارحي وزير المالية كلمة في افتتاح المؤتمر تتناول الاصلاحات الضريبية التي قامت بها الوزارة والتي ساهمت بشكل ملحوظ في زيادة الايرادات الضريبية مثل تمرير قانون القيمة المضافة وقانون انهاء المنازعات الضريبية.

كما تعقد جلسة نقاشية يديرها كلا من عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية وباسكال سانت امانز مدير مركز السياسة الضريبية والادارة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ،وبحضور السفير ايفان سيركوس رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر وعماد سامى رئيس مصلحة الضرائب المصرية و المهتمين من رجال الاعمال و الضرائب.

يأتي تنظيم المؤتمر فى ضوء حرص الوزارة على تطوير وتحسين منظومة الاصلاح الضريبي و زيادة الموارد المحلية من خلال تطبيق نظام ضريبي فعال يتضمن تبادل افضل للمعلومات والممارسات والخبرات المعنية بأغراض الضريبة ، ويبحث المؤتمر عدد من القضايا والموضوعات الهامة ذات الصلة تشمل ، صياغة اطار شامل لحزمة الاصلاحات المعنية ببرنامج محاربة تأكل الوعاء الضريبي ونقل الارباح.

كما يستعرض المؤتمرآليات تنفيذ البرنامج والجدول الزمنى وخطة العمل له استنادا الى المعايير الاساسية التي تنظم ذلك ، وإمكانية وسبل تحسين عملية تعبئة الموارد المحلية للدولة .

وعلى هامش المؤتمر يتم مناقشة و بحث وجهات النظر المختلفة فيما يتعلق بتنفيذ البرنامج من خلال عقد ورشة عمل وعدد من اللقاءات مع اعضاء البرلمان والغرفة التجارية وعدد من المسئولين رفيعى المستوى على الصعيد الداخلي والخارجي فى المجال الضريبى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>