رئيس الوزراء يبحث تقنين أوضاع الكنائس ويجتمع بالمجلس الاعلى للطاقه

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

بدأ منذ قليل اجتماع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء،  اجتماع تقنين أوضاع الكنائس لمتابعة أوجه  تقديم كافة التيسيرات الممكنة لسرعة البت في الطلبات المقدمة علي مستوي المحافظات‏ بما يضمن سرعة الانتهاء من مختلف إجراءات التوفيق‏.‏

ويستعرض الاجتماع  الموقف الخاص بمتابعة استكمال إجراءات توفيق أوضاع الكنائس غير المرخصة علي مستوي الجمهورية‏ ويناقش الاجتماع ما تم اتخاذه من إجراءات حتي الآن في ضوء اهتمام الدولة بمعالجة هذا الملف وفقا للضوابط الموضوعة‏.‏

كما يترأس اليوم أيضا  المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس الاعلى للطاقة، وزراء الإسكان، والكهرباء، والإنتاج الحربى، والمالية، والنقل، وقطاع الأعمال العام، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، وممثلي عدد من الجهات المعنية بهذا الشأن.

ويستعرض الاجتماع  الموقف المتعلق بعدد من مشروعات الطاقة الجاري استكمالها حالياً، وذلك في ضوء توجه الدولة لتنويع مصادر الطاقة، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، تنفيذاً لرؤية مصر 2030، هذا إلى جانب ما يتعلق بالخطة القومية لتطوير قطاع الكهرباء والطاقة وامداده بالاحتياجات اللازمة من الغاز.

كما يتطرق الاجتماع لبحث عدد من المشروعات الإنتاجية في بعض القطاعات، والتي تسهم في تحقيق أهداف التنمية الصناعية والاقتصادية.

ويعقب ذلك لقاء رئيس الوزراء مع وزيرة التخطيط، د.هالة السعيد، لمتابعة كافة ملفات الوزارة استكمال منظومة الخدمات للمواطنين  بوجه عام والشعور بثمار التنمية التى تتم فى مختلف القطاعات، ومتابعة الموقف الخاص ببرنامج الإصلاح الإدارى.

ويتضمن اللقاء  الوقوف على  آخر المستجدات المتعلقة بخطة إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومى، لتمويل خطط التنمية فى مصر وتنشيط برنامج الطروحات بما يعود بفائدة على الاقتصاد القومى ودعم تنشيط بورصة وذلك بالتنسيق بشكل متكامل مع وزارة المالية، فضلا عن فض التشابكات والتسويات المالية التى تمت مع مجموعة من الهيئات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>