التضامن الاجتماعي تصرف تعويضات عاجلة لضحايا “أوتوبيس الإسكندرية”

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن صرف إعانة عاجلة  من مؤسسة التكافل التابعة لمديرية التضامن بالإسكندرية بقيمة 250 جنيه لعدد 17 مصابا موجودين حالياً في عدد من المستشفيات لتلقي العلاج، من إجمالي 22 مصابا في حادث انقلاب أتوبيس على الطريق الساحلي بالإسكندرية أمس و الذي أودى بحياة 8 عمال من شركة خاصة للبورسلين.

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات لها اليوم، على مغادرة 5 مصابين المستشفيات التي نقلوا إليها بعد الحادث أمس حيث تحسنت حالتهم كما غادرت حالة واحدة بالأمس دون إعلام المستشفى وحالة ثانية اليوم بعد تحسنها في حين غادر اثنان بمجرد تلقي الإسعافات الأولية وبدون تسجيل دخول كما توجد حالتان تم نقلهما إلى مستشفى خاص  اليوم لاستكمال العلاج بناء على رغبة أسرتيهما.

من جانب آخر، سيتم صرف تعويضات بقيمة ألف جنيه من مؤسسة التكافل في البحيرة عن كل حالة إصابة و5 آلاف جنيه عن كل حالة وفاة حيث أن الحالات جميعها من محافظة البحيرة وبالتالي يتم الصرف من مقر إقامتها.

وفِي هذا السياق، أوضح محمد كمال مدير مديرية التضامن في الاسكندرية أنه لم يتم الانتهاء بعد من حصر حالات الوفاة الذين لقوا حتفهم بالحادث نظرا لتفحم الجثث مما يتطلب إجراء تحليل DNA بالتعاون مع وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وذلك للتعرف على هوية الضحايا تمهيدا لاستصدار شهادات وفاة ثم إعلام وراثة يتم على ضوئه تحديد مستحقي التعويض.

كما أشار كمال إلى إن جميع العمال مؤمن عليهم في الشركة التي يعملون بها وبالتالي من حقهم صرف تعويض وفقا للقانون واللوائح المنظمة للإصابة والوفاة في حادث أثناء التوجه للعمل.

وتم التنسيق مع مؤسسة مصر الخير لتوزيع 17 كرتونة أغذية متنوعة إضافة إلى أغطية عبارة عن لحاف لكل مصاب .

يذكر أن الحادث وقع ظهر أمس السبت بالقرب من نزلة كوبري الألمان في الإسكندرية، عندما انقلب أتوبيس يقل عمالا تابعين لإحدى شركات السيراميك ثم اشتعلت النيران به، ما نتج عنه مصرع 8 عمال، وإصابة 22 آخرين؛ إصابة 4 منهم مضاعفة، ويوجد اثنان منهم في مستشفى رأس التين بينما الاثنان الآخران موجودان في مستشفى القباري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>