“الاستثمارالعربي ” يدرس تدشين شركة تمويل عقاري برأسمال 100 مليون جنيه

هاني سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربى

يدرس بنك الاستثمار العربي تدشين شركة جديدة بمجال التمويل العقاري برأسمال يتراوح بين 50 مليون جنيه الى 100 مليون جنيه.

قال مصدر بالبنك لـ”أموال الغد” أن البنك مازال فى مرحلة الدراسات حتى الأن، موضحا أن الفكرة جاءت فى ظل حالة النشاط التى يشهدها القطاع وخاصة بعد مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودى ومتوسطى الدخل.

أضاف أن هيكل ملكية الشركة قد يتضمن دخول شركاء البنك بالخارج وعلي رأسهم أحدى المؤسسات التابعة للبنك الاسلامي للتنمية.

وبلغت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية 9.6 مليار جنيه بنهاية 2017، مستهدفاً معدلات نمو تُقدر بنحو 50% خلال العام الجارى، وارتفعت محفظة ودائع العملاء من 4 مليارات جنيه إلى 32 مليار جنيه بنهاية العام الماضى.

وطرح البنك المركزي مبادرة تقوم علي توجيه نحو 20 مليارات جنيه لمحدودى ومتوسطى الدخل بفائدة 7% و8%.

وتشترط هيئة الرقابة المالية تشترط ألا يقل رأسمال شركات القطاع المصدر عن 50 مليون جنيه، والمدفوع منه عند التأسيس مبلغ 12.5 مليون جنيه، على أن تلتزم الشركة باستكماله خلال سنة بحد أقصى من تاريخ قيدها بالسجل التجاري.

كما تشترط الرقابة المالية ألا يقل رأسمال شركة إعادة التمويل العقاري عن 250 مليوناً، ولا يقل المدفوع منه عند التأسيس عن 125 مليون جنيه نقداً، على أن تلتزم الشركة باستكماله خلال 3 سنوات على الأكثر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>