ترامب: إعادة الانضمام لشراكة المحيط الهادئ “محتملة لكن بشروط”

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه قد يبحث إعادة الانضمام إلى اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ لكن في حالة تمكن الولايات المتحدة من الحصول على شروط أكثر إيجابية.

وأوضح ترامب في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسترالي “مالكولم تورنبول”، اليوم الجمعة، أن اتفاقية التبادل الحر عبر المحيط الهادئ كانت صفقة سيئة جداً بالنسبة للولايات المتحدة وأن احتمالية العودة إليها مرة أخرى تتوقف على تقديم صفقة أفضل لبلاده.

وكان حوالي نصف الأعضاء الجمهوريين بمجلس الشيوخ أوصوا الرئيس الأمريكي بإحياء المحادثات مع الدول أعضاء اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، وهو الإجراء الذي قوبل بالرفض من قبل ترامب في العام الماضي.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يفضل الصفقات الثنائية عن اتفاقيات الدول المتعددة مثل اتفاقية الشراكة التجارية مع أستراليا على سبيل المثال، قائلاً إن العلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين تُعد نموذجاً للدول الأخرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>