خسائر “أورانج- مصر” تنخفض لـ 35 % في 2017

أورانج - صورة ارشيفية

أورنج - صورة ارشيفية

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة وغير المدققة لشركة أورانج مصر للاتصالات، انخفاضاً في الخسائر بنسبة 35.3% على أساس سنوي.

أوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنها سجلت خسائر خلال الفترة بقيمة 1.65 مليار جنيه، مقابل خسائر بلغت 2.55 مليار جنيه خلال 2016.

كشفت المؤشرات المالية المجمعة للشركة خلال العام الماضي، ارتفاعاً بالإيرادات، حيث بلغت 12.68 مليار جنيه، مقارنة بإيرادات بلغت نحو 11.8 مليار جنيه على أساس سنوي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد سجلت الشركة في 2017، خسائر بواقع 1.5 مليار جنيه، مقابل خسائر قُدرت بـ2.86 مليار جنيه بنهاية 2016.

وقالت الشركة في بيان منفصل، إن نتائج أعمالها تأثرت خلال 2017 بزيادة معدل القروض، وارتفاع أسعار الفائدة بمعدل 600 نقطة أساس.

وأضافت الشركة، أن زيادة معدلات التضخم وما تبعه من زيادة كبيرة في تكاليف التشغيل، منها الوقود والكهرباء، إضافة لتعويم الجنيه، أثرت أيضاً على نتائج الأعمال.

وتراجع صافي حقوق المساهمين عن 90% من رأس المال المدفوع خلال العام الماضي، وفقاً للبيان.

ولفتت الشركة إلى أنه عقب تلقيها الترددات الجديدة، سيزيد ذلك من قاعدة العملاء، كما تستهدف الشركة تعديل الهيكل التمويلي، عن طريق زيادة رأس المال إلى 16.4 مليار جنيه، وأيضاً إعادة تمويل القروض الحالية.

وفيما يتعلق بالمدى الزمني لتنفيذ تلك الإجراءات التصحيحية، تقوم الإدارة التنفيذية للشركة بالمتابعة الدورية للآداء، واتخاذ القرارات اللازمة لإعادة التوازن المالي للشركة.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، سجلت الشركة خسائر بلغت 1.7 مليار جنيه، مقابل خسائر بلغت 132.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

وبحلول الساعة 10:35 بتوقيت مصر، انخفض سهم الشركة 2.78% عند سعر 28.3 جنيه، بصفقات قيمتها بلغت نحو 8 آلاف جنيه، من خلال التعامل على 100 سهم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>